تسيتسيباس يفاجئ ديوكوفيتش في شنغهاي

11 تشرين الأول 2019 | 13:51

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خيبة ديوكوفيتش (أ ب).

حقق اليوناني #ستيفانوس_تسيتسيباس (المصنف سابع عالمياً) المفاجأة بتجريده الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش (المصنف أول) من اللقب في الدور ربع النهائي لدورة #شنغهاي الصينية في كرة المضرب، بفوز مثير 6-3، 5-7 و3-6.

وهو الفوز الثاني لتسيتسيباس في ثالث مواجهة جمعت اللاعبين بعد الأول في الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية للماسترز العام الماضي، وثأر لخسارته أمام الصربي في نهائي دورة مدريد للماسترز هذا العام.

وقدم تسيتسيباس (21 عاماَ)، المصنف سادساَ في الدورة وأحد اللاعبين الواعدين، إحدى أفضل مبارياته أمام حامل اللقب في 4 مناسبات (رقم قياسي) وعوّض تأخره بمجموعة ليفوز في غضون 122 دقيقة.

ويلتقي اليوناني في الدور نصف النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الرابع، والفائز على الإيطالي فابيو فونيني الثاني عشر 6-3 و7-6 (7-4).

وحقق تسيتسيباس، المتوج هذا العام بلقب دورتي إستوريل البرتغالية ومرسيليا الفرنسية، 34 ضربة رابحة، مقابل 28 لحامل لقب 16 بطولة "غران شليم"، الذي ارتكب 26 خطأ مباشراً، مقابل 22 لليوناني.

ولم يكن تسيتسيباس، صاحب ثلاثة ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية، عرضة لخسارة إرساله سوى مرة واحدة في الشوط الثاني من المجموعة الاولى، أفاد منها الصربي ومضى قدماً لكسبها 6-3.

إلا أن اليوناني رفع أداءه في المجموعة الثانية وأتيحت له فرصتان لكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط السادس لم يستفد منهما، لكنه نجح في الوقت الحاسم وتحديداً الشوط الأخير ليكسبها 7-5.

وحمل اليوناني، الذي تغلب هذا العام على الثلاثة الكبار (ديوكوفيتش، الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيديرر)، الثقة إلى المجموعة الأخيرة متسلحاً بإرسالاته القوية حيث حقق 11 إرسالاً ساحقاً "آيس" في اللقاء كاسراً إرسال الصربي في الشوط الرابع، قبل أن يحسم المجموعة على ارساله.

وقال تسيتسيباس: "ارتفع أدائي مع مرور المباراة وتحسن إرسالي. أنا سعيد بهذا الفوز الكبير".

وتابع: "كسر إرساله عندما كانت النتيجة 6-5 في المجموعة الثانية من دون الحاجة للجوء الى شوط فاصل كان مهما جدا".

في المقابل، أكد ديوكوفيتش أن منافسه "استحق الفوز، كان اللاعب الأفضل. بدأتُ المجموعتين الثانية والثالثة بطريقة جيدة ولكن لم أتمتع بالرصانة".

وتابع ابن الـ32 عاماً: "افتقدت للدينامية والسرعة في ضرباتي. لم أحصل على أي فرصة لكسر إرساله في مجموعتين. لقد لعب جيداً، وأنا أثني على أدائه، ولكنني لم أكن راضياً عن أدائي اليوم".

ورداً على سؤال عما إذا تسيتسيباس يملك الامكانات ليكون مصنفاً أول يوماً ما، أكد ديوكوفيتش: "نعم، حتماً يملكها".

وقبل المباراة، أفاد تسيتسيباس من خسارة فونييني أمام مدفيديف، وضمن التأهل للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية لبطولة الماسترز الختامية في لندن والتي تشهد مشاركة أفضل 8 لاعبين في العالم.

وبات تستسيباس سادس لاعب يضمن مشاركته في البطولة الختامية، بعد نادال وديوكوفيتش وفيديرر ومدفيديف والنمسوي دومينيك تييم.

وكان مدفيديف أول المتأهلين إلى نصف النهائي بفوزه على فونييني 6-3 و7-6 (7-4).

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard