منح جائزة نوبل للسلام لرئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد... "نحن فخورون كأمّة"

11 تشرين الأول 2019 | 12:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد (أ ف ب).

منحت جائزة نوبل للسلام، اليوم، إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد، مهندس المصالحة الكبيرة بين بلده واريتريا المجاورة.

وقالت رئيسة لجنة نوبل للسلام النروجية بيريت رايس اندرسن إنّ الجائزة منحت لأبيي تقديراً "لجهوده من أجل التوصل إلى السلام وخدمة التعاون الدولي، وخصوصاً لمبادرته الحاسمة التي هدفت إلى تسوية النزاع الحدودي مع إريتريا".

وأكدت إثيوبيا أنّها "فخورة كأمة" بجائزة نوبل للسلام التي منحت لرئيس الوزراء أبيي أحمد، وفق ما ورد في تغريدة لمكتب رئيس الحكومة.

وكتب مكتب أبيي عبر "تويتر": "نحن فخورون كأمة". ونشر بياناً على الموقع نفسه يعتبر أنّ هذه الجائزة تشكل "اعترافاً" بعمل رئيس الوزراء من أجل "الوحدة والتعاون والتعايش".

ورأت منظمة العفو الدولية الجمعة أنّ منح جائزة نوبل للسلام لرئيس الوزراء الإثيوبي يجب أن تشجّعه على القيام "بمزيد من الإصلاحات في مجال الحقوق الإنسانية" في ثاني أكبر بلد في عدد السكان في إفريقيا.

ولفتت المنظمة غير الحكومية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى أنّ "هذه الجائزة تعترف بالعمل الحاسم لحكومة رئيس الوزراء أبيي أحمد لبدء إصلاحات للحقوق الإنسانية في #إثيوبيا بعد عقود من القمع على نطاق واسع".

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard