الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أصحاب الفانات يقطعون الطريق والنقابة تعتبره تصرّفاً عشوائياً

المصدر: "النهار"
أصحاب الفانات يقطعون الطريق والنقابة تعتبره تصرّفاً عشوائياً
أصحاب الفانات يقطعون الطريق والنقابة تعتبره تصرّفاً عشوائياً
A+ A-

قطع عشرات الفانات العاملة على المازوت طرقات عدة في لبنان، من بينها: طريق عام بعلبك الهرمل في محلة المحطة المؤدية إلى القاع والحدود الدولية، طريق عام الشويفات عند مفترق الصحراء، طريق ضهر البيدر بالاتجاهين.

كما نفذوا اعتصاماً داخل الموقف المخصص لهم خلف قصر العدل القديم في مدينة صيدا احتجاجا على قيام عناصر قوى الامن الداخلي بملاحقتهم واعتقال البعض منهم وحجز سياراتهم ومنعهم من العمل. ووقف المعتصمون امام سياراتهم معترفين بمخالفتهم قرار وزارة الداخلية باستخدامهم محركات تعمل على المازوت الا انهم اعتبروا ان قرار الداخلية صدر في اوقات وظروف معينة وهي تغيرت مع مرور الزمن.

واستنكر سائقو صيدا قيام القوى الامنية بملاحقتهم وتحرير محاضر ضبط باهضة الثمن بحقهم في ظل غلاء مادة البنزين وفي وقت تمر فيه البلاد والمواطنون بظرروف اقتصادية صعبة حيث يجتهد المواطن لتحصيل لقمة عيشه ولا يجدها.

وقال البعض منهم: "لن نكون خرافاً للسياسين ولن نسكت عن حقنا في العمل مطالبين بتشريع العمل بالمازوت مثل بقية العديد من الدول كما تشريعه سابقاً"، وتساءلوا: "لماذا يسمح للشاحنات الكبيرة كالنقل الخارجي بالعمل ولا يسمح لهم العمل وهم الاقل ضررا على البيئة من غيرهم؟"، مؤكدين "الاستمرار بالعمل مهما كانت النتائج والعواقب".

وفي اتصال لـ "النهار" مع نقيب أصحاب الفانات عبد الله حمادة، أكدّ أنّ "تصرّف السائقين عشوائي، قاموا به دون الرجوع إلى النقابة"، واعتبر أنّ "مخالفات المازوت ممنوعة والنقابة لا ترتضي خرق القانون أبداً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم