الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إعصار "هاغيبيس" يؤجّل التجارب الرسمية في اليابان

المصدر: "أ ف ب"
إعصار "هاغيبيس" يؤجّل التجارب الرسمية في اليابان
إعصار "هاغيبيس" يؤجّل التجارب الرسمية في اليابان
A+ A-

أعلن منظمو جائزة #اليابان الكبرى، المرحلة 17 من بطولة العالم لـ" #فورمولا 1"، عن تأجيل التجارب الحرة التي كانت مقررة السبت إلى الأحد، بسبب إعصار "هاغيبيس".

وأوضح المنظمون أن هذا التأجيل مشروط بطقس صباح الأحد على حلبة سوزوكا، حيث من المتوقع هبوب رياح قوية. أما السباق، فلا يزال مقرراً في تمام الساعة 14,10 بالتوقيت المحلي (5,00 بتوقيت غرينيتش)، الأحد.

وأكد المنظمون في البيان الصحافي: "نظراً للتأثير المتوقع لإعصار هاغيبيس، قررت موبيليتايلاند (التي تملك الحلبة) والاتحاد الياباني للسيارات إلغاء جميع الأنشطة المقررة يوم السبت 12 تشرين الأول الحالي".

وأضاف: "الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 يدعمان هذا القرار لمصلحة سلامة المتفرجين والمتنافسين وجميع من يتواجد على حلبة سوزوكا".

وتالياً، لن يخوض السائقون سوى فترتي التجارب الحرة المقررة الجمعة استعداداً لخوض التجارب الرسمية، فيما ألغيت الفترة الثالثة من التجارب التي كانت مقررة صباح يوم السبت.

وواجه سباق جائزة اليابان الكبرى في السابق تغييرات عدة في برنامجه بسبب الأعاصير. في عامي 2004 و2010، أقيمت التجارب الرسمية قبل السباق يوم الأحد. وما زالت الذكرى المؤلمة للحادث القوي الذي تعرض له الفرنسي جول بيانكي خلال الجائزة عام 2014 عندما كان يدافع عن ألوان فريق "ماروسيا"، ماثلة في الاذهان، إذ اصطدم حينها برافعة دخلت إلى الحلبة لاخلاء سيارة متضررة في أجواء مناخية ماطرة صعبة، قبل أن يتوفى بعد 9 أشهر في المستشفى متأثراً بجراحه، عن 25 عاماً.

وأرغم إعصار "هاغيبيس"، المسؤولين عن بطولة العالم للركبي المقامة في اليابان، على إلغاء مباراتي إنكلترا مع فرنسا، ونيوزيلند مع إيطاليا، ضمن دور المجموعات واللتين كانتا مقررتين السبت.

وصنفت دائرة الأرصاد الجوية إعصار "هاغيبيس" على أنه "عنيف"، وهو ما يعادل إعصار من الفئة الخامسة، وتوقعت أن يقترب من طوكيو السبت.

وتشير التوقعات الجوية إلى إمكان هطول أمطار غزيرة السبت مصحوبة برياح عاتية تتخطى سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، ستضرب حلبة سوزوكا التي تقع بالقرب من ساحل هونشو على بُعد حوالي 300 كيلومتر جنوب غرب العاصمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم