عشاق الطعام والموسيقى والتاريخ والحضارة... بولونيا الخيار الأمثل لرحلة لا تنسى (صور)

12 تشرين الأول 2019 | 09:44

المصدر: "الصن"

بولونيا.

تُعدّ مدينة بولونيا الإيطالية، خياراً مثالياً لرحلة مميزة لا تُنسى، لما تشهده من عوامل جذب على رأسها شهرتها الواسعة في مجال الأطعمة، كونها عاصمة الطعام في إيطاليا، بالإضافة إلى تاريخها العريق وبنيتها التحتية المميزة وشوارعها التاريخية.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن عشاق المأكولات عليهم زيارة بولونيا للحصول على أفضل المأكولات، حيث تجمع العديد من المزايا ما بين التاريخ القديم والحديث، ونجد هناك دار أوبرا مذهلة وأبراج مائلة أحدها يميل أكثر من نظيره الأكثر شهرة في بيزا، ما يجعل تلك المدينة تنافس فلورنسا أو البندقية لناحية الأكثر جذباً للسياح في أوروبا.

وتتميز مدينة بولونيا من خلال مركزها التاريخي بوجود 25 ميلاً من الأروقة و600 ممر، وهو شيء فريد من نوعه ما رشّحه ليكون على موقع التراث العالمي لليونسكو. وتقود تلك الممرات إلى جميع مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وعلى رأسها Basilica di San  Petronio، الكنيسة الأكثر أهمية هناك.

عشاق الطعام، يجب عليهم زيارة Fico Eataly World، على مشارف المدينة، حيث يمكن الاستمتاع بطبق المعكرونة الإيطالي اللذيذ، كما يضم هذا المبنى العملاق الذي تبلغ مساحته 100,000 قدم مربع أفضل المنتجات الإيطالية من لحم مرتديلا المحلي إلى المعكرونة المصنوعة أمامك مباشرةً.

وسيجد عشاق الموسيقى الكثير للترفيه عن أنفسهم في بولونيا، لكونها مدينة للموسيقى الإبداعية التابعة لمنظمة اليونسكو بسبب تراثها، ويكفي أن تعلم أنها كانت قبلة "موزارت" للدراسة حينما كان مراهقاً، كما أنها أيضاً موطن "الأكرينا"، وهي آلة موسيقية صغيرة من آلات النفخ تشبه "الفلوت" لها مهرجان خاص يقام كل عامين في "Budrio".

تتميز المدينة بالكثير من المطاعم التي تتفنن في تقديم المأكولات الإيطالية، بالإضافة إلى المشروبات والمقاهي، والعديد من الفنادق التي تناسب الجميع. إن فندق  "Agriturismo La Dondina" حتوي على غرف في اسطبلات الخيول القديمة، التي تحولت لتصبح فندقاً غريباً، ما يمنح إقامة غير عادية وفرصة للاسترخاء خارج المدينة مباشرة، بالإضافة إلى Villa San Donino Trattoria Osteria وهو مكان رائع للمبيت والإفطار.

مأكولات بولونيا.

مأكولات بولونيا.

مأكولات بولونيا.

مأكولات بولونيا.

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard