"فولفو" تخطو خطوتها الأولى في عالم السيارات الكهربائية

10 تشرين الأول 2019 | 18:26

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

(تعبيرية).

أسبوع واحد يفصلنا عن كشف شركة "فولفو" السويديّة للسيارات النقاب عن نسختها الكهربائية للسيارة الرباعية الدفع الشهيرة XC40، وفقاً لموقع "ذا فيرج".

وستكون هذه السيارة الأولى تطلقها الشركة مزوّدة بنظام ترفيهي معلوماتي قائم على برنامج غوغل الجديد للسيارات، ما يشير إلى أن السيارة الكهربائية سيدمج فيها ميزات وتطبيقات من بينها Google Assistant وGoogle Maps، من دون الحاجة إلى استخدام هاتف أندرويد.

كما يمكن الاستفادة من Play Store، ما يسمح للمستخدمين بتحميل التطبيقات التي وافقت غوغل على استخدامها في السيارات.

واللافت أن غوغل ونظام "فولفو" سيسمحان بوصل أجهزة أيفون واستخدام نظام CarPlay، الذي يمكّن من ربط الهاتف الذكي بأجهزة المالتيميديا للسيارة.

وبالرغم من أن كل هذه الوظائف المضافة ستوفر تجربة مختلفة مقارنة بما هو متوافر حالياً داخل سيارة "فولفو"، سيبقى نظام المعلومات والترفيه الجديد مألوفاً لأي شخص سبق واستخدم برنامج Sensus الحالي الخاص بصانعة السيارات.

وبالإضافة إلى فولفو، وقّعت شركة غوغل عقوداً مع شركات كبيرة من بينها جنرال موتورز وتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي.

والجدير بالذكر، أن هذه الخطوة كانت بعيدة كل البعد في السنوات القليلة الماضية، نظراً إلى تردد صانعي السيارات في سماح شركات التكنولوجيا العملاقة بدمج ميزاتها في نظام سياراتها، الأمر الذي أبطأ عملية تبني أنظمة Android Auto و CarPlay.

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard