ساندرا رزق: الايجابية جوهر تخطي الظروف الصعبة

10 تشرين الأول 2019 | 12:52

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ثمة ظروف صعبة كثيرة يمر بها كل منا. لكن بالنسبة إلى زوجة وأم قد يكون الطلاق من المراحل الصعبة التي يمكن المرور بها ويجب العمل على تخطيها لمتابعة الحياة بشكل طبيعي. مرّت ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق بظروف مماثلة فتقول: "المرور بمرحلة الطلاق من الظروف الصعبة التي يمكن ان تواجهها الأم والزوجة، خصوصاً إذا طالت هذه المرحلة وامتدت لسبع سنوات، كما حصل معي حيث واجهت تلك الحروب في المحاكم مع ما يترتب عن ذلك من آثار نفسية وضغوط. بالنسبة لي كان السلاح الأكثر فاعلية لمواجهة هذه الظروف الصعبة إيماني الكبير بالله الذي ساعدني لأتخطاها بقوة. بالإيمان يتخطى الإنسان أمورا  كثيرة، علماً أن الناس لا تحب الشخص الحزين بل من يتميز بطاقته الإيجابية. إيماني ساعدني على النهوض وقد نقلت ذلك إلى ابنتي نور التي تتحلّى ايضاً بإيمان قوي".

وتضيف رزق أن وجود أهلها إلى جانبها لعب دوراً مهماً ايضاً بالنسبة لها فساعدها إلى حد كبير وقوفهم إلى جانبها ودعمهم المتواصل فلم تشعر يوماً بالضعف أو بأنها قد يكون قرارها خاطئاً، بل على العكس. هذا وتضيف "على الشخص أن يؤمن ايضاً بذاته فيزداد قوة وشخصياً عملت في مجالات عدة لأثبت ذاتي والحياة تفتح أبواباً عديدة أمامنا ويبقى الأهم أن نقوم بالاختيارات الصحيحة. كما أنه ثمة صعوبات عديدة يمكن أن نمر بها على الصعيد الصحي أو غيره لكن يبقى الإيمان والإيجابية في النظرة إلى الأمور من العناصر الاساسية لتخطي هذه الظروف وتقبلها".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard