رئيس اتحاد نقابة الأفران والمخابز: نعلن الإضراب الإثنين المقبل

10 تشرين الأول 2019 | 12:21

أعلن اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان الإضراب يوم الإثنين، خلال انعقاد الجمعية العمومية في مطعم وردفانتيزي طريق المطار برئاسة رئيس الاتحاد كاظم إبراهيم.

وصدر عن الجمعية العمومية البيان الآتي:

"انعقدت ظهر اليوم الجمعية العمومية لأتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان برئاسة كاظم إبراهيم وحضور النقباء المعنيين وحشد من أصحاب الأفران.

ناقش المجتمعون الوضع الذي يمر به قطاع الأفران والمخابز في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيء الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات ارتجالية اتخذها عدد من المسؤولين.

ورأى المجتمعون أن الوعود كثيرة ولكن الحلول غير موجودة، الأمر الذي سيضاعف مشاكل القطاع ويضعه أمام حائط مسدود لا يمكن اختراقه.

وتوقف المجتمعون عند التجاهل الحاصل من قبل المسؤولين المعنيين الذين لم يستمعوا إلى مطالبنا على الرغم من أننا طلبنا موعداً من وزارة الاقتصاد والتجارة أكثر من مرة، إلا أننا لم نعط هذا الموعد لأسباب ما زلنا نجهلها.

كما تبلغ أصحاب المخابز والأفران من تجمع المطاحن زيادة سعر طن الطحين بمعدل 30 ألف ليرة لبنانية بصورة مبدئية، على أن يسدد سعر الطحين بالدولار الأميركي دون سواه، علماً أن كلفة باقي العناصر الداخلة في صناعة الرغيف ارتفعت بصورة كبيرة وتسدد أيضاً بالدولار الأميركي، ونحن نبيع الخبز بالليرة اللبنانية والدولار بات مفقوداً من السوق.

لذلك، وأمام هذا الواقع المرير والصعب الذي يمر به قطاعنا لم يعد بإمكان أصحاب المخابز والأفران الاستمرار بالعمل، وهذا ما يؤلمنا.

وعليه، نعلن آسفين الإضراب يوم الإثنين 14 تشرين الأول 2019 في كل المخابز والأفران في المناطق اللبنانية كافة.

وتركت الجمعية العمومية اجتمعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات".

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard