تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة شوقي الماجري: توفّي على باب المستشفى

10 تشرين الأول 2019 | 12:48

المصدر: "فايسبوك" و "تويتر"

  • المصدر: "فايسبوك" و "تويتر"

المخرج الراحل شوقي الماجري.

فُجع الوسط الفنيّ بخبر رحيل المخرج التونسي #شوقي_الماجري الذي غاب عن دنيانا فجر اليوم إثر ذبحة قلبية في العاصمة المصرية القاهرة، وارتدت منصّات مواقع التواصل الاجتماعي ثوب الحداد على الفقيد الذي أثرى الساحة الدرامية العربية بأعماله، فيما أخرج عملاً سينمائياً وحيداً وهو "مملكة النحل".

وأوضح محمد ابن شقيقة المخرج الراحل، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "صباح الناس صباح اليوم"، أنّ الماجري الذي كان مقيماً في القاهرة أصابته وعكة صحية منذ أيام، وتم نقله إلى المستشفى في ساعة متأخرة من ليل أمس، حيث أصيب بذبحة في مدخل المستشفى فارق على إثرها الحياة. وأضاف أنّ صبا مبارك طليقة المخرج التونسي، هي مَن أعلمت العائلة بالخبر، مشيراً إلى أن عمّار، ابن الفقيد، يعيش مع والدته صبا في الأردن.

ووجّه محمد نداء إلى السفارة التونسية في مصر، وإلى وزير الثقافة، لتسريع إجراءات نقل جثمان شقيقه المقيم في القاهرة. كما توجّه بنداء إلى الفنانة لطيفة قائلاً: ''نعرف مكانة شوقي عندك وعلاقتكما الوطيدة... نرجو أن تتدخلي لدى السلطات في مصر لتسريع الإجراءات لأن أفراد العائلة لا يمكنهم التنقّل حالياً إلى مصر''.

ونعى المنتج صادق الصبّاح صاحب شركة "صبّاح أخوان" المنتجة لآخر أعمال الماجري مسلسل "دقيقة صمت"، المخرج التونسي قائلاً في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "دقيقة صمت، وكثير من الألم لرحيل مبدع. المخرج شوقي الماجري في ذمة الله. إنّا الله وانّا إليه راجعون".

فيما غرّد بطل العمل الممثل السوري #عابد_فهد قائلاً: "رحلة انتهت بدقيقة صمت... دقيقة صمت عن روح الأخ والصديق المخرج المبدع شوقي الماجري، رحلة بدأت عام 2009 في مسلسل "أسمهان" تلاها "مملكة النمل"، "هدوء نسبي" وانتهت بدقيقة صمت... وداعاً شوقي الماجري".

بدورها، كتبت الممثلة #ستيفاني_صليبا: "دقيقة صمت لا تكفي... شوقي الماجري إلى نور الله".

ونعت الممثلة #هند_صبري ابن بلدها قائلةً: "رحل اليوم مخرج كبير أكّد عبر كل أعماله أنّ الفن لا يحتويه وطن واحد ولا مكان واحد... ابن بلادي المخرج الذي يستحق لقب مخرج عربي كبير شوقي الماجري رحمه الله وغفر له".

وكشفت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمعها بالماجري، في تغريدة قالت فيها: "شو كتير بشع هالخبر، من أسبوع التقينا وحكيتني أديش مشتاق ترجع للسينما، واتفقنا انو رح نكمل حديثنا بتونس بمهرجان قرطاج... بكّرت كتير، الله يرحمك ويصبّر عائلتك".

أما الإعلامية #وفاء_الكيلاني، فكتبت: "في ذمة الله المخرج التونسي الكبير شوقي الماجري... ربنا يرحمه ويصبر أهله".


وغرّد الفنان #تيم_حسن: "رحم الله المخرج الفذّ. #شوقي_الماجري تعازيَّ لأسرته الكريمة والتونسيين الكرام، فَقْده خسارة لنا جميعآ... إنّا لله و إنّا إليه راجعون".

ونشر الفنان #ظافر_العابدين عبر "انستغرام" صورة للمخرج، وعلّق قائلاً: "رحمك الله المخرج التونسي #شوقي_الماچري... الإنسان الرائع الخلوق، والمخرج المبدع".

View this post on Instagram

رحمك الله المخرج التونسي #شوقي_الماچري.. الإنسان الرائع الخلوق، والمخرج المبدع.

A post shared by Dhafer L'Abidine ظافر العابدين (@dhaferlabidine) on


ونشر الفنان #مكسيم_خليل صورة تجمعه بالمخرج، معلّقاً: "شوقي ياشوقي عمحاول صدق... مابعرف شو قول... أعمالك رح تحكي عن مخرج عربي بكل مابتحمل هالكلمة من معنى... صاحب قضية... صاحب هم. ونحنا رح نحكي عن إنسانيّتك ومحبتك وإخلاصك لشغلك ورفقاتك... خسارة كبيرة على كل الاصعدة والحكي مابيوفي حقك... السّلام يرافق روحك".

أمّا الفنان #قيس_الشيح_نجيب، فكتب: "شوقي الماجري المخرج والصديق رحيل مؤلم وصادم إنّا لله وإنّا اليه راجعون".

وغرّدت النجمة #سيرين_عبد_النور: "رحيلك خبر صادم ومحزن كتير الله يرحمك. شوقي الماجري (11 تشرين الثاني 1961 - 10 تشرين الأول 2019) مخرج تلفزيوني وسينمائي تونسي قام بإخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية".


وقالت الفنانة #سلافة_معمار: "خسارة كبيرة جداً #شوقي_الماجري وداعاً".


أمّا الفنانة #لطيفة_التونسية فكتبت: "شوقي الأخ والصديق "وولد الدار" الغالي المبدع المشرف إلي ياما رفعت بك راسي بأخلاقك وأعمالك... موتك صدمه ليّ ولكل أهلي... الله يرحمك يا غالي. #شوقى_الماجري... إنّا لله وإنّا اليه راجعون".


وغرّدت الفنانة #كاريس_بشار قائلةً: "#شوقي_الماجري رحلت باكراً لروحك #دقيقة_صمت لروحك السلام".


وعلّق الفنان #منذر_رياحنه على الخبر قائلاً: "من جديد الموت يزورني فيفقدني واحداً من الأحبة... رحم الله إنساناً لن يغيب و لن يٌنسَى... صانع الإجتياح... الصديق والأخ والمخرج العظيم #شوقي_الماجري في ذمّة الله.. إنّا لله و إنّا إليه راجعون".


أمّا النجمة #ماغي_بو_غصن فكتبت: "بيصدم خبر رحيل المخرج الكبير #شوقي_الماجري عن عمر صغير وبشكل مفاجئ... الله يرحمو كان إضافة كبيرة والدراما طبعاً كانت بعد بحاجة إلو... تعازيّ لعائلته ولكل محبيه".


وكتبت الفنانة #أمل_بوشوشة: "آخر مرة التقينا كانت على متن الطائرة العائدة بنا من القاهرة إلى بيروت. كنت جالساً بهدوئك المعتاد، اقتربت منك لألقي التحية فابتسمت لي وكعادتك قلت لي أهلاً ma cousine واش راكي؟  لم أكن أتخيّل أنّها ستكون آخر مرة نلتقي... وداعاً". 


وغرّدت الفنانة #ديما_قندلفت بالقول: "خبر رحيل المخرج الكبير #شوقي_الماجري كان صدمة حقيقية... الرحمة لروحو والعزاء لعائلتو الكريمة، لكل العاملين في الوسط الفني ولكل من يتذوّق الفن".


من جهتها، قالت الفنانة #شكران_مرتجى: "دقيقة صمت شوقي الماجري... رحل. إجتاحني الخبر، كيف لا ونحن أخوة في التراب #سوريا #تونس. رحمه الله وصبر محبيه وأهله وأصدقائه".


وعلّق الفنان #محمود_نصر قائلاً: "المخرج #شوقي_الماجري، ما من كلام كافٍ للحديث عنه أمام ما قدمه من اعمال مهمّة كانت و ستبقى في الذاكرة... عرفته من تجربة يتيمة بمسلسل (توق) هادىء و صامت كما رحيله الفاجع... رحيل محزن وخسارة فنية كبيرة. لروحه الرحمة والسلام".










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard