اللواء عباس إبراهيم: إطلاق الرصاص العشوائي جريمة موصوفة

10 تشرين الأول 2019 | 10:44

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اللواء عباس إبراهيم.

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، خلال رعايته ورشة عمل بعنوان "معالجة مسألة إطلاق الرصاص العشوائي في المناسبات اللبنانية"، تعقدها المديرية بالتعاون مع جمعية "نودج ليبانون" في المبنى المركزي، أن "إطلاق الرصاص العشوائي جريمة موصوفة لأنها تشكل تهديداً لحياة الأبرياء ويستوجب تحرك الدولة اللبنانية"، لافتاً إلى "دور الإعلام والبلديات والمتابعة لهذه الجريمة لأن الجميع معني لأن إطلاق النار العشوائي ليس ظاهرة، بل خطر وكل من يطلق النار هو قاتل".

وتمنى إبراهيم دراسة هذه الظاهرة بكل أبعادها للخروج بتوصيات عملية لإحالتها إلى الدولة والمجتمع لتحويلها إلى قوانين للتصدي لهذا الخطر، لأنه من حق كل إنسان أن ينعم بحياة هادئة، وعلى المسؤولين عدم التدخل لإطلاق من يطلق النار".

وقال: "ما عاد السكوت عن هذه الظاهرة مقبولاً، وصار الأمر يستوجب تحركاً فعلياً وحازماً على مستوى الدولة وأجهزتها الأمنية والقضائية وحتى السلطات المحلية بالتوازي مع المجتمع المدني وهيئاته، لأن مثل هذه الظاهرة لا تعكس إلا وهن السلطة وهشاشة الدولة ومؤسساتها وتصدع المجتمع".

وأضاف: "عار علينا في لبنان أن يكون بيننا وفي عصرنا هذا، جهلة يستخدمون السلاح ويطلقون النار عشوائياً لإيصال رسائل فرحهم أو حزنهم مغلفة بالسواد". 


فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard