حسن معتوق: لا مكان للاستسلام في حياتي

10 تشرين الأول 2019 | 10:00

المصدر: "النهار"

معتوق.

عاش قائد #المنتخب_اللبناني لكرة القدم #حسن_معتوق فترة قاسية منذ سنوات، فمرَّ بضغط شديد حين كان يعمل موظفاً في الوقت ذاته الذي يمارس فيه اللعبة، ليجد نفسه أمام مرحلة سيئة جداً، وفي وضع محاط بالمشكلات والصعوبات.

لم يستسلم معتوق، "لأنني أثق جيداً بموهبتي كلاعب، فاتخذت القرار بضرورة أن احترف كرة القدم خارجياً، خصوصاً أن إمكاناتي تسمح لي بذلك. لم أستسلم للوضع السيئ، فخضت تجربة الاحتراف وتبدّلت حياتي رأساً على عقب".

نجم فريق الأنصار حالياً يؤكد أن عند الشباب اللبناني مواهب عدة، "فعليكم ألاّ تستسلموا للأوضاع الصعبة التي نعيشها في لبنان، عليكم أن تثقوا بقدراتكم، فكل منكم يملك موهبة عليه أن يبحث عنها ويكتشفها ثم يستثمرها إلى أبعد حدود".

عندما يتعرض معتوق لظرف صعب، يستعين بأولاده (9 سنوات، 6 سنوات وتوأم 3 سنوات)، "فالأطفال هم سر سعادة الأهل، يتعاملون ببراءة وعفوية، وعندما يضحكون تنسى كل الآلام والأوجاع. العائلة دائماً تخرجك من الضغوط التي تعيشها في حياتك".

يمارس معتوق بين الفينة والأخرى مع أولاده رياضة السباحة، "لأنها تخرجني من حالة الضغط والصعوبات التي تواجهني، فأبحث سريعاً عن حل، فالاستسلام ليس موجوداً في حياتي".

Abed.harb@annahar.com.lb

Twitter: @abedharb2

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard