الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حسن معتوق: لا مكان للاستسلام في حياتي

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
حسن معتوق: لا مكان للاستسلام في حياتي
حسن معتوق: لا مكان للاستسلام في حياتي
A+ A-

عاش قائد #المنتخب_اللبناني لكرة القدم #حسن_معتوق فترة قاسية منذ سنوات، فمرَّ بضغط شديد حين كان يعمل موظفاً في الوقت ذاته الذي يمارس فيه اللعبة، ليجد نفسه أمام مرحلة سيئة جداً، وفي وضع محاط بالمشكلات والصعوبات.

لم يستسلم معتوق، "لأنني أثق جيداً بموهبتي كلاعب، فاتخذت القرار بضرورة أن احترف كرة القدم خارجياً، خصوصاً أن إمكاناتي تسمح لي بذلك. لم أستسلم للوضع السيئ، فخضت تجربة الاحتراف وتبدّلت حياتي رأساً على عقب".

نجم فريق الأنصار حالياً يؤكد أن عند الشباب اللبناني مواهب عدة، "فعليكم ألاّ تستسلموا للأوضاع الصعبة التي نعيشها في لبنان، عليكم أن تثقوا بقدراتكم، فكل منكم يملك موهبة عليه أن يبحث عنها ويكتشفها ثم يستثمرها إلى أبعد حدود".

عندما يتعرض معتوق لظرف صعب، يستعين بأولاده (9 سنوات، 6 سنوات وتوأم 3 سنوات)، "فالأطفال هم سر سعادة الأهل، يتعاملون ببراءة وعفوية، وعندما يضحكون تنسى كل الآلام والأوجاع. العائلة دائماً تخرجك من الضغوط التي تعيشها في حياتك".

يمارس معتوق بين الفينة والأخرى مع أولاده رياضة السباحة، "لأنها تخرجني من حالة الضغط والصعوبات التي تواجهني، فأبحث سريعاً عن حل، فالاستسلام ليس موجوداً في حياتي".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم