8 مليارات دولار كتعويض لمريض بعدما اكتشف نموّ ثدييه

10 تشرين الأول 2019 | 10:47

المصدر: "مترو"

  • المصدر: "مترو"

Johnson&Johnson.

حصل نيكولاس ماراي، المصاب بانفصام الشخصيّة وباضطراب ثنائي القطب، على 8 مليارات دولار كتعويض من شركتي "Johnson&Johnson" و"Janssen Pharmaceuticals" لأنّهما لم تحذّرا الزبائن بالتأثيرات الجانبيّة لدواء "ريسبردال"، إذ إنّه أدّى إلى نموّ ثديين لدى الشاب.

وفي التفاصيل، رفع دعوى قضائيّة ضدّ الشركتين في فيلادلفيا، مطالبًا بتعويض تصل قيمته إلى 8 مليارات دولا، مع العلم أنّه بدأ بتناول الدواء في عمرٍ صغيرٍ ليساعده على النوم، لأنّه كان يعاني من مرض التوحّد.وفقاً لموقع "مترو" البريطاني، اعترضت الشركتان قائلةً إنّ المبلغ المطلوب هائل، وإنّ المحكمة منعت محامي الشركتين من تقديم أدلّة عن الوصفة الدوائيّة لمنتج "ريسبردال". وأضافت أنّ تعويضًا كهذا ولشخصٍ واحدٍ فقط يتعارض مع المبلغ الأساسي الذي يُقدّر بـ 680,000 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الغذاء والدواء الأميركيّة قد أثبتت فعاليّة دواء "ريسبردال" في العلاج عام 1993، الذي أدّى إلى أرباح  تصل إلى 737 مليون دولار في العام 2018.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard