أرقام عدة للأهلي قبل مواجهة فرق مجموعته الأفريقية

10 تشرين الأول 2019 | 13:12

المصدر: "النهار"

الأهلي.

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال #أفريقيا، التي أقيمت في القاهرة، عن وقوع #الأهلي بطل مصر في المجموعة الثانية إلى جانب أندية النجم الساحلي بطل تونس، والهلال أم درمان بطل السودان، وبلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي.

وبقراءة رقمية لمباريات سابقة للأهلي مع أندية هذه المجموعة، نلحظ أنه على رغم أن "الأحمر" واجه بطل تونس 11 مرة من قبل في بطولات أفريقيا، منها 6 في دوري أبطال أفريقيا، فيلتقيان لأول مرة في دور المجموعات.

واللافت أن الفريقين التقيا في مجموعات بطولة "الكونفدرالية" مرتين، الأولى 2014، تعادلا في سوسة والقاهرة، والثانية 2015، تبادلا الفوز بالسويس، وسوسة بهدف دون رد.

كما التقيا في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، الأولى 2005، والتي تُوّج بها الأهلي بمجموع المباراتين 3/0، والثانية 2007، وتوج بها النجم الساحلي بمجموع المباراتين 3/1، بينما يواجه الهلال السوداني للمرة الثانية في دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق أن التقيا في نسخة 2007، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين دون رد، وخسر في أم درمان بثلاثة أهداف دون رد.

إلى ذلك، التقيا في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987، وتوّج بها الأهلي بمجموع المباراتين 2/0.

ونجح الهلال في إقصاء الأهلي من الدور الأول 2004، بمجموع المباراتين 1/0.

ويلتقي لأول مرة مع بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي، ليصبح رابع أندية زيمبابوي التي تواجه الأهلي أفريقياً، والطريف أن بطل مصر واجه فريقاً يحمل الاسم نفسه، ولكن من جنوب أفريقيا وذلك في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا 2008، وصعد الأهلي بمجموع المباراتين 3/2، ليصبح بلاتينيوم الفريق رقم 102 الذي يواجه الأهلي أفريقياً، ورقم 82 في دوري أبطال أفريقيا.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard