تنديد عربيّ بـ"العدوان" التركي على سوريا... الهجوم يهدّد أمن المنطقة

9 تشرين الأول 2019 | 21:56

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

دخان الغارات الجوية التركية على سوريا (أ ف ب).

أدانت السعودية، مساء الأربعاء، ما اعتبرته "عدواناً" تركياً على مناطق الأكراد في شمال شرق سوريا، محذّرةً من أنّ الهجوم يهدّد أمن المنطقة ويقوّض جهود محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية إنّ المملكة تدين "العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا".

واعتبر أنّ الهجوم يمثّل "تهديداً للأمن والسلم الإقليمي" ويقوّض "الجهود الدولية في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في تلك المواقع".

من جهتها، ندّدت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأربعاء، بالهجوم التركي في شمال شرق #سوريا في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وقال البيان: "هذا العدوان يمثّل تطوراً خطيراً واعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي ويمثل تدخّلاً صارخاً في الشأن العربي".

كما اعتبرت #الكويت العمليات العسكرية التركية بشمال شرق سوريا تهديداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة، داعيةً لضبط النفس

بدورها، ندّدت وزارة الخارجية البحرينية  بالهجوم التركي في شمال شرق سوريا، وفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية.

وذكر البيان أنّ البحرين تؤيد الدعوة لاجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحّد تجاه العدوان.

من جهته، اعتبر رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح أنّ العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا "تصعيد خطير" قد "يعزز قدرة الإرهابيين" لإعادة تنظيم صفوفهم.

وقال صالح في تغريدة عبر " تويتر" إنّ "التوغل التركي سيؤدي إلى فاجعة إنسانية ويعزّز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطراً على الأمن الإقليمي والدولي".

ودعا الرئيس العراقي المجتمع الدولي إلى "تدارك الكارثة، ودعم حل سياسي لمعاناة السوريين، والكرد منهم".

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard