5 حيل للتخلّص من الشعر المجعّد

10 تشرين الأول 2019 | 15:30

المصدر: النهار

الشعر المجعّد.

عندما يكون الجو رطباً، غالبًا ما تشعرين أنه يتعين عليك محاربة التجعد في شعرك. بسبب الرطوبة في الهواء أو الشعر الجاف أو الناعم، كل ما هو ذريعة لنتخلّص من التجعيد عندما نريد أن يكون الشعر ناعمًا وحريريًا.

تعتقدين أنك حاولت كل شيء للتخلص من ذلك؟ لمساعدتك في هذه المعركة الشديدة، إليك 5 حيل للتخلص من التجعّد بشكل دائم!

إبدأي بالقص

ابدأي بتحديد موعد مع مصفف شعرك لتحديث قصتك وتجرّأي على إطلالة جديدة، لم لا!

الشيء المهم هو قطع الأطراف المنقسمة والتحدث إلى اختصاصي شعر حول مخاوفك بشأن التجعد. يمكنه بعد ذلك توجيهك إلى قصّة تتكيف مع احتياجاتك وسرعة حياتك.

التشطيف بالماء البارد لتجنب التجعد

لا شكّ في أن الاستحمام الساخن دائمًا ما يكون لطيفًا ومريحًا، لكن استمتعي بحرارة الصيف لمنح شعرك تشطيفًا بالماء البارد، مما يؤدي إلى محاربة التجعد في الشعر بشكل جيد.

لنتحدث عن الاستحمام: تجنبي غسل شعرك كل يوم وبدلاً من ذلك قومي بترك مساحة من الوقت بين كل غسيل بالشامبو. لا تنسي أن تختاري مرطباً يتكيّف مع شعرك.

أيضًا، عند مغادرة بركة السباحة، شطفي شعرك لإزالة الكلور!

جفّفي شعرك بشكل صحيح لتجنّب التجعد

هل أنا الوحيدة التي تترك شعرها ملفوفًا بمنشفة لفترة من الوقت قبل التجفيف؟ ومع ذلك، ينبغي تجنب هذه اللفتة الصغيرة لمحاربة التجعد!

اتركي الحمام، جففي شعرك بلطف بمنشفة (دون فرك)، ثم مشّطي شعرك. يمكنك بعد ذلك إما تجفيفه بالهواء أو استخدام مجفف الشعر. ولكن من فضلك، اتركيه حراً!

العناية ضد التجعد: قناع الشعر

لا شيء أفضل من ماسك الشعر الجيد لتطبيقه مرّة في الأسبوع! ولماذا تحرمين نفسك من ذلك؟ في نفس الوقت، إنها لحظة استرخاء تحظى بتقدير جيد.

لفتة قوية لقناع الترطيب M2 من مجموعة Echosline، المتوافر في Uniprix وقد صُنّع خصيصًا للشعر الجاف المجعّد والغني بزيت جوز الهند، وهو مكون مضاد للتجعّد وله سجلّ حافل.

الحماية الحرارية جيدة لتجنّب التجعّد

بالتأكيد يمكن لآلة الحديد المسطحة أن تملّس الشعر المجعد، لكن في الوقت نفسه يؤدي هذا الأمر إلى إتلاف الشعر، وربما يخلق المزيد من التجعيد!

إذا لم تتمكني من الابتعاد عن استخدام الأجهزة المسخّنة، فتأكدي من حماية شعرك بالمنتجات التي توفر الحماية الحرارية، مثل مصل John Frieda's Frizz Ease للحماية من الحرارة.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard