برحليون تستعدّ للنّزال البلدي

9 تشرين الأول 2019 | 18:40

المصدر: "النهار"

مدخل برحليون.

بلدية واحدة في قضاء بشري هي بلدية برحليون ستُجرى فيها انتخابات بلدية في 27 الجاري جراء انفراط عقد مجلسها البلدي بعد سلسلة خلافات بين الأعضاء التسعة الذين عصفت بهم السياسة قبل أن يتمكّنوا من الإنماء. واليوم، ما زالت الخلافات هي هي ولم يتغير شيء حتى الساعة، فالخلافات مستمرة وهي خلافات عائلية ضمن العائلة الواحدة تغذيها التيارات والأحزاب السياسية التي تتقاسم العائلات، ويلتف حولها أهالي البلدة وأبرزها القوات اللبنانية وهو الحزب الأكثر شعبية في البلدة والقضاء، والتيار الوطني الحر الذي يحاول التمدد وصولاً إلى كل عرين الخصوم السياسيين في كل المناطق اللبنانية.

حتى الساعة، لا يبدو أن هناك أي مؤشر جديد يُظهر تبدلاً في المشهد الذي عصف بالمجلس البلدي، لا بل إن الشرخ ازداد بين الأخوة والأهل في العائلة الواحدة وفي المجتمع البرحليوني ككل.

ووسط غياب كامل وتام لأي برنامج انتخابي إنمائي بلدي، تتغلغل الخلافات وتتمدد، حتى أنه ما من أحد من أبناء البلدة "يستطيع أن يجزم لك بمعلومة أكيدة عن سير الواقع الانتخابي البلدي" كون الأمور تتبدل وتتغير تبعاً للضغوط والولاءات السياسية، فمن هو ضد القوات سيصوت لصالح مرشحي التيار ولائحتهم، ومن هو مع القوات سيصوت للائحة القوات أو اللائحة المدعومة من القوات، وهذا ما يشير إلى أن هناك لائحتين ستتنافسان، والخوف من أن يتكوّن المجلس الجديد من خليط من الاثنتين ما يعيد فرطه من جديد كما حصل في المرة السابقة، كون المستقلين وغير الحزبيين لن يكون لهم دور يذكر في معركة سياسية بامتياز.

وبالانتظار، استكملت قائمقامية بشري كل مستلزمات الانتخابات البلدية لوجستياً، وقد تقدم إلى الآن إلى قلم القائمقامية أربعة مرشحين فقط لعضوية مجلس بلدية برحليون المؤلف من تسعة أعضاء

يشار إلى أن باب الترشيحات للانتخابات البلدية الفرعية المقررة في ٢٧ تشرين الاول ٢٠١٩ يقفل منتصف ليل الأربعاء ١٦ تشرين الأول الجاري .

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard