الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهمة سهلة لقطر في التصفيات المزدوجة

المصدر: "أ ف ب"
مهمة سهلة لقطر في التصفيات المزدوجة
مهمة سهلة لقطر في التصفيات المزدوجة
A+ A-

يسعى #المنتخب_القطري بطل آسيا إلى تعويض تعادله المخيب مع #الهند واستعادة نغمة الانتصارات، عندما يحل ضيفاً على منتخب بنغلادش، الخميس، في الجولة الثالثة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في كرة القدم.

وتتصدر قطر المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً عمان وأفغانستان برصيد 4 نقاط بالفوز على أفغانستان 6-0 والتعادل السلبي مع الهند، فيما تحتل بنغلادش المركز الخامس الأخير من دون نقاط بخسارتها بهدف أمام أفغانستان الجولة الماضية.

ورغم أن كفة المنتخب القطري هي الأرجح، الا أن الحذر يسيطر على "العنابي" خشية تكرار التعادل الهندي وضياع نقطتين مهمتين يحتاجهما بشدة قبل استضافة منافسه الأقوى سلطنة عمان في الجولة الرابعة في 15 الحالي، علماً أن عمان تخطت الهند خارج ارضها 2-1 افتتاحا ومرشحة لتخطي ضيفتها أفغانستان، الخميس.

ويعاني الفريق من بعض الغيابات نظراً لاصابة لاعب الارتكاز عاصم مادبو، الذي اجرى عملية جراحية ولم ينضم للقائمة، بينما لم يتضح الموقف النهائي للظهير الايمن بيدرو ميغيل والجناح الأيسر أكرم عفيف أحد الاوراق الرابحة للفريق أيضاً للإصابة، لكن اللاعبين متواجدان ويجري تجهيزهما للحاق بالمباراة.

ويعول مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيز على عدد من الاسماء في مقدمتهم المعز علي هداف التصفيات حتى الآن برصيد 3 أهداف، حسن الهيدوس الجناح الأيمن، كريم بوضياف وعبد العزيز حاتم.

وغرد المعز علي في "تويتر" منذ يومين، قائلاً: "مرحلة جديدة نخوضها بمباراتين من أهم المباريات في التصفيات ضد بنغلاديش وعمان ونسأل الله التوفيق".

وقال لاعب الوسط أحمد فتحي: "الجميع في حالة جيدة فنيا ومعنويا وبدنيا، والعزيمة مرتفعة والكل مصمم ان شاء الله على الفوز على بنغلاديش وعلى حصد النقاط الثلاث".

وأكد: "المهمة لن تكون سهلة، ومنتخب بنغلاديش مثل معظم منتخبات القارة الآسيوية تطورت وأصبحت أفضل، وفي كل الاحوال نحن نحترم جميع المنافسين وننظر للجميع نظرة واحدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم