الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

مواجهة الفوز الثاني بين الأردن والكويت

المصدر: "أ ف ب"
مواجهة الفوز الثاني بين الأردن والكويت
مواجهة الفوز الثاني بين الأردن والكويت
A+ A-

يأمل #المنتخب_الأردني في أن يحقق فوزه الثاني توالياً في مباراته الثانية، وذلك حين يستضيف نظيره الكويتي في استاد عمان الدولي، الخميس، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.

وستكون النقاط الثلاث مصيرية للمنتخب الأردني في المجموعة الثانية الصعبة التي تضم أوستراليا، لا سيما وأن التأهل سيكون لصاحب المركز الأول من المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتتساوى منتخبات الكويت وأوستراليا والأردن ونيبال بثلاث نقاط لكل منها مقابل لا شيء لتايوان، بعدما شهدت أول جولتين فوز الكويت على نيبال 7-0 والأردن على تايوان 2-1، وأوستراليا على الكويت 3-0، ونيبال على تايوان 2-0.

وسيكون على المنتخب الأردني تقديم مباراة أفضل من التي خاضها السبت ودياً على أرضه وانتهت بتعادله السلبي مع سنغافورة، لتخطي عقبة ضيفه الكويتي، الذي يخوض اللقاء بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد، بعد إقالة الكرواتي روميو يوزاك في أيلول الماضي.

وعلق المدرب البلجيكي لمنتخب الأردن فيتال بوركلمانز على التعادل السبلي أمام سنغافورة، بالقول: "الايقاع البطيء في الشوط الأول حال دون الوصول إلى مرمى المنافس"، مشيراً إلى "تحسن الأداء تدريجياً، مع زيادة الضغط على لاعبي المنافس، وتنويع البناء الهجومي بالشكل المطلوب، الا أن التسرع أمام المرمى ابقى النتيجة على حالها".

ويخوض المنتخب الأردني لقاء الخميس قبل أيام من استضافته نيبال، الثلثاء المقبل، بينما يأمل منتخب الكويت في تجنب الهزيمة، لأن السقوط الثاني سيعقد كثيراً مهمته في ظل وجود أوستراليا.

ويعلق فيتال أهمية كبيرة على 7 من لاعبيه المحترفين في أندية عربية وأوروبية هم بهاء فيصل، موسى التعمري، بهاء عبد الرحمن، أنس بني ياسين، ياسين البخيت، محمد أبو زريق والحارس المخضرم عامر شفيع، الذين غابوا عن المواجهة الودية ضد سنغافورة، السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم