بالصور: تسيتسيباس يتقدّم في شنغهاي

9 تشرين الأول 2019 | 12:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تسيتسيباس (أ ب).

بلغ اليوناني #ستيفانوس_تسيتسيباس الدور ثمن النهائي من دورة #شنغهاي الصينية في كرة المضرب، بفوز ثأري وصعب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم بنتيجة 7-6 (3/7) و7-6 (3/7).

واحتاج المصنف سابع عالمياً وسادساً في شنغهاي إلى ساعتين ودقيقتين لتحقيق فوزه الأول على المصنف 19، بعد أن خرج الأخير منتصراً في المواجهتين اللتين جمعتهما سابقاً.

ويلتقي اليوناني (21 عاماً) تالياً مع البولندي هوبرت هوركاتش، الفائز على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و7-6.

وكسر تسيتسيباس، الساعي لضمان مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم، التي تضم أفضل 8 لاعبين خلال 2019، إرسال منافسه في الشوط الرابع من المجموعة الأولى، قبل أن يرد الكندي التحية في الشوط التالي ويحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل، حسمه اليوناني لمصلحته.

وفاز كل لاعب على إرساله في المجموعة الثانية، ليتكرر سيناريو ختام المجموعة الأولى.

ومع بقاء قرابة 5 أسابيع على إقامة بطولة الماسترز الختامية في لندن، أضاف اليوناني 90 نقطة إلى رصيده الذي أصبح 3460 نقطة في المركز السادس خلف الخماسي الضامن لتأهله الإسباني رافاييل نادال، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيديرر، الروسي دانييل ميدفيديف والنمسوي دومينيك تييم.

وبلغ الأميركي جون إيسنر الدور ذاته بفوزه على الفرنسي لوكاس بوي بنتيجة 7-5 و6-3.

وتأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور ثمن النهائي، بعد تفوقه على التشيلي كريستيان غارين 6-3 و6-3.

ويلتقي المصنف الثالث عشر عالمياً، الذي بلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأخيرة قبل خروجه أمام نادال، مواطن الأخير روبرتو باوتيستا أغوت الفائز على الأميركي ريلي أوبيلكا 6-4 و7-5.

كما بلغ الروسي كارن خاتشانوف الدور ثمن النهائي بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6-2 و6-4.

ويتواجه خاتشانوف المصنف تاسعاً عالمياً مع الإيطالي فابيو فونييني، الذي أسقط البريطاني أندي مواري في مباراة ماراتونية استغرقت ثلاث ساعات و9 دقائق بنتيجة 7-6 (4/7)، 2-6 و7-6 (2/7).

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard