وزير الثقافة يزفّ الخبر: إعادة افتتاح قصر الأونيسكو لمناسبة مئوية لبنان الكبير

9 تشرين الأول 2019 | 10:36

قصر الأونيسكو.

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون وزير الثقافة ​محمد داود وعرض معه شؤون الوزارة. 

وأكد عون أن "الإنجاز الذي تحقق بتصويت 165 دولة على إنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار" في لبنان، يؤكد مرة جديدة ثقة المجتمع الدولي بلبنان وبدوره كموئل لتفاعل الحضارات والأثنيات والطوائف والمذاهب"، مشيراً إلى أن "هذه الثقة تحمل لبنان مسؤولية كبيرة بضرورة المحافظة عليها وتطويرها باستمرار"، مشيراً إلى أن "الخطوات التنفيذية لإنشاء الأكاديمية بدأت بعد قرار الأمم المتحدة، وهي تشمل النواحي القانونية واللوجستية والإدارية والاكاديمية، فيما يستمر التواصل مع الدول التي دعمت المبادرة اللبنانية والتي زاد عددها عن 176 دولة، وذلك بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة معها".

عون استقبل وزير الثقافة وعرض معه شؤون الوزارة.

وأشار داود إلى أن "البحث تناول دور الوزارة بعد إنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار" والمساهمة التي يمكن أن تقدمها على هذا الصعيد"، وأشار إلى مشروع أطلع الرئيس عون عليه وهو "إنشاء مسرح وطني جديد".

وقال: "ستتم إعادة افتتاح قصر الأونيسكو لمناسبة مئوية لبنان الكبير وتكريم أبرز المبدعين اللبنانيين بين الأعوام 1920 و2020".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard