من هي نجمة عالم الـ"فورمولا" المستقبلية؟

9 تشرين الأول 2019 | 14:41

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

تاتيانا كالديرون.

لطالما أرادت تاتيانا كالديرون (26 عاماً) أن تدخل عالم سابق السيارات. واليوم، تُعتبر سائقة سيارة "ألفا روميو"، إحدى السائقات المميزات، حيث تدافع عن فريق "BWT Arden" في بطولة "فورمولا 2"، ما قد يخوّلها للتنافس في "فورمولا 1" الشهيرة.

واللافت في الأمر أنّ تاتيانا تتدرّب على هذه الرياضة، مؤمنةً أنّ تنافس الرجال والنساء في ظروف متساوية هو عمل بطولي.

وإضافة إلى أنّها تقصد النادي لساعتين أو أربع ساعات في اليوم الواحد، تقابل تاتيانا طبيباً نفسياً مختصاً في الرياضة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.وفي هذا الصدد، سُئلت تاتيانا في مقابلة لها عن كيفيّة تجاوبها مع الأشخاص الذين يكررون لها التالي: "لا يمكن للنساء أن تنجح في رياضة سباق السيارات". فأجابت: "معظم من يقول لي هذا الكلام هم من الرّجال، لذلك أودّ أن أسألهم كيف يعرفون كيف تفكر النساء؟ وكيف تتصرّف النساء؟ وكيف تعمل أجسادنا؟ فهذا الأمر يثير غضبي جدّاً، كيف لهم أن يحدّوا من قدراتي"؟

ثمّ أضافت: "لكن هذا الأمر يدفعني لأثبت لهم أنّهم مخطئون، وأنني قادرة على المنافسة على أعلى المستويات".

ووفقًا لموقع "فوربس"، ستبقى تاتيانا في "الفورمولا 2" لبقية هذا العام، إذا لم تُسنح لها الفرصة للانضمام إلى "فورمولا 1". وستسعى لايجاد كفيل، ما سيمكّنها من السباق في "الفورمولا 2" لسنة أخرى.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard