السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نجوم كرة المضرب في السعودية

المصدر: "أ ف ب"
نجوم كرة المضرب في السعودية
نجوم كرة المضرب في السعودية
A+ A-

أعلنت #السعودية عن استضافتها أول دورة دولية لكرة المضرب في كانون الأول المقبل، وتخصيص لها جوائز مالية بقيمة 3 ملايين دولار (2,74 مليوني أورو)، حيث من المقرر إقامتها في مدينة الدرعية، الواقعة على مشارف العاصمة الرياض.

وأعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في بيان أن "استضافة دورة دولية عالمية في كرة المضرب للمرة الأولى هي لحظة مهمة أخرى للمملكة".

وأشار إلى أن "هدفنا واضح وهو أن نساهم بتحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية السعودية 2030، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".

وستقام الدورة الاستعراضية في الدرعية التي تضم حي الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.

وتأتي خطوة إقامة "كأس الدرعية للتنس"، ضمن إطار خطة النهضة الرياضية في المملكة، وقبل استضافتها للمرة الأولى في تاريخها رالي دكار الصحراوي في كانون الثاني 2020.

وتتحضر الدرعية في 22 تشرين الثاني لكي تستقبل للعام الثاني توالياً الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لـ"فورمولا إي" المخصصة للسيارات الكهربائية مئة في المئة.

كما ستستضيف في 7 كانون الأول المقبل منازلة الثأر في الوزن الثقيل بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، بعد 6 أشهر من الخسارة المفاجئة لجوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وكشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن "كأس الدرعية للتنس ستستضيف أبرز وأفضل لاعبي التنس في العالم هنا بالمملكة وفي ميدان الدرعية".

وتأكد حتى الآن مشاركة 4 لاعبين في هذه الدورة الاستعراضية التي تستمر ثلاثة أيام من 12 حتى 14 كانون الأول المقبل، هم السويسري ستانيسلاف فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات "غران شليم"، الصاعد بقوة الروسي دانييل مدفيديف، الإيطالي فابيو فونييني والبلجيكي دايفيد غوفان، على أن يعلن لاحقاً عن أسماء اللاعبين الأربعة الآخرين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم