الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

جمعية الصناعيين: للتراجع عن أي زيادات ضريبية على القطاع الخاص

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جمعية الصناعيين: للتراجع عن أي زيادات ضريبية على القطاع الخاص
جمعية الصناعيين: للتراجع عن أي زيادات ضريبية على القطاع الخاص
A+ A-

أعلنت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة فادي الجميل، في بيان، تأييدها "الكامل لموقف الهيئات الاقتصادية من الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر فيها البلد، ولا سيما لجهة تأكيد رفضها لأي زيادات ضريبية، باستثناء الاجراءات الضريبية التي تخدم الانتاج الوطني وتعزز النمو في الاقتصاد، في ظل الانكماش الاقتصادي الحاد على المستويات والقطاعات كافة، وفي ظل نمو سلبي ومعاناة كبيرة على صعيد الأكلاف وفقدان الخدمات العامة وتردي البنية التحتية".

واعتبرت الجمعية أن "من بديهيات المعالجات لأزمات الركود والانكماش تحفيز الاقتصاد وتكبير حجمه، وليس القضاء على ما تبقى من صمود لشركات ومؤسسات قائمة عبر ضغوط ضريبية جديدة لمصلحة قطاع مترهل وغير منتج".

ودعت المؤسسات والشركات الصناعية العاملة الى "التزام التوقف عن العمل في إداراتها لمدة ساعة واحدة بين الحادية عشرة والثانية عشرة ظهر بعد غد الخميس".

وأملت الجمعية "أن يدفع هذا الاحتجاج الرمزي المسؤولين الى التراجع عن هذا الاتجاه في معالجة الاوضاع الاقتصادية المأزومة، ولاسيما أن تراكم معاناة القطاع الخاص منذ سنوات أفقده القدرة على تحمل أي أعباء إضافية، مع العلم أن هذا القطاع هو المحرك الاساسي للنمو في لبنان، ويشكل في قطاعاته الانتاجية وعلى رأسها الصناعية القطاع الاهم لتوفير فرص العمل للبنانيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم