بين بيروت والشوف... ماذا ينتظر الجمهور اللبناني من نجوم الكرة العالمية؟

8 تشرين الأول 2019 | 12:13

المصدر: "النهار"

كاكا (أ ف ب).

سيكون الجمهور اللبناني على موعد مع مشاهدة نجوم #كرة_القدم العالمية على الأراضي اللبنانية، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأكد عضو لجنة تنظيم المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم الدكتور مازن قبيسي أن 5 أسماء عالمية ستحضر إلى لبنان، وهي: النجم الدولي البرازيلي السابق كاكا، بطل كأس العالم 1998 الفرنسي مارسيل دوسايي، الهداف الكاميروني صامويل إيتو، الأوسترالي تيم كاهيل ونجمة المنتخب الأميركي السابقة كريستين ليلي، التي شاركت 5 مرات متتالية في نهائيات كأس العالم للسيدات منذ عام 1991 حتى عام 2007.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني للعبة: "رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو سيكون حاضراً أيضاً، فضلاً عن المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو".

وسيقام مهرجانان، أولهما في استاد الشوف، والثاني في ملعب بئر حسن، بمشاركة 180 ولداً في كل منهما.

وسيشهد المهرجان خوض مباراة كروية بين الأساطير والأولاد، الذين سيلعب معهم رئيس الاتحاد الدولي، ومن المتوقع أن يحصد هذا الحدث ردود أفعال إيجابية.

وسيصل إنفانتينو إلى بيروت لوضع الأطر الكاملة لتنفيذ المشروع الخاص بالكرة المدرسية، والذي كان لبنان أول من تقدّم به إلى الاتحاد الدولي الذي قرر إطلاق هذا المشروع العالمي من البلاد التي كانت خلف الفكرة.

ولا شك في أن هذه الخطوة تعتبر مهمة لرفع مستوى الكرة المدرسية، التي بدت في تطور لافت خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً على صعيد المشاركات الخارجية، والتي توّجت العام الماضي بميداليات ملوّنة في لعبة كرة الطاولة، إضافة إلى الحضور الأول لمنتخب كرة اليد، وصولاً إلى المشاركة الجيدة لفريقي كرة القدم وكرة السلة.

ويسعى، قبيسي، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية إلى وضع لبنان على الخريطة الدولية للألعاب المدرسية، في ظل إصراره على أهمية دور الرياضة في المدارس.

Abed.harb@annahar.com.lb

Twitter: @abedharb2

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard