الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

54 مليون دولار تعويضاً لفقدانه بنطاله! اليكم أغرب التعويضات القضائية

جورج حداد
54 مليون دولار تعويضاً لفقدانه بنطاله! اليكم أغرب التعويضات القضائية
54 مليون دولار تعويضاً لفقدانه بنطاله! اليكم أغرب التعويضات القضائية
A+ A-

عادة ما نسمع عن مبالغ كبيرة دفعت كتعويضات بسبب دعوات قضائية، وغالباً ما تكون هذه المبالغ مستحقة وذلك بسبب الضرر الكبير اللاحق بمن قدموا دعوات. لكن في بعض الأحيان هناك مبالغ وتعويضات خيالية تدفع لأسباب يمكنك القول إنها صادمة، وهذا ما سنعرضه لكم في السطور القادمة.

دعوى ضد شركة "ريد بول"

جميعنا حفظنا عبارة الشهيرة الخاصة بمنتج الطاقة ريد بول، "ريد بول بيعطيك جوانح". لكن هذه العبارة كلقت الشركة 13 مليون دولار كغرامة لعملائها، الذين رفعوا دعوى قضائية ضد الشركة، بتهمة الكذب والغش، لأن الشعار "ريد بول يعطيك جوانح" ليس صحيحاً. لذا قدمت الشركة لكل عملائها في الولايات المتحدة بتعويض يراوح بين 10 و15 دولاراً.

المصارع هولك هوجان

أعتقد أن كل ما جناه المصارع هولك هوجان في مسيرته في عالم المصارعة لا يساوي نصف الذي تحصل عليه من الدعوى القضائية التي رفعها ضد أحد الأشخاص الذي سجّل مقطع فيديو له دون علمه، حيث حصل على 115 مليون دولار كتعويض عن الأضرار التي أصابته بحسب قوله. وجرت هذه الحادثة في عام 2012.

دعوى ضد شركة "ساوث ويست"

حصلت سيدة أميريكية على تعويض بقيمة 800 ألف دولار، بسبب اصابتها بحروق من الدرجة الثانية بعد أن سقط عليها كوب من الماء الساخن داخل الطائرة، وذلك خلال محاولاتها المتكررة لالتقاط كيس الشاي، الذي وضع في كوب منفصل تحت كوب يحوي ماء مغلياً.

دعوى لصالح شركة "هيرميس إنترناشونال"

7.5 ملايين دولار أميركي هي قيمة المبلغ الذي دفعته سيدة تايوانية بسبب بيعها 4 حقائب يد مقلدة لحقائب الشركة، والسبب هو انتهاك الحقوق الملكية.

آخر الدعاوى وأغربها

آخر قضية سوف نعرضها لكم، لم يتمكن صاحبها من الحصول على بدل مادي بعد رفعها لكنها تستحق العرض. حيث طالب مواطن أميركي بتعويض بقيمة 54 مليون دولار عندما فقد بنطاله داخل مغسلة، بحجة أن المغسلة لم تفِ بوعدها وبشعارها، "رضاكم مضمون" وسبب خسارته للدعوى ليس عدم اقتناع القاضي بما قاله بل لأن صاحب المغسلة وجد البنطال في وقت لاحق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم