"مكاني لبنان": كلّ ما تبحث عنه في بلدك!

8 تشرين الأول 2019 | 16:06

المصدر: "النهار"

تطبيق مكاني لبنان.

يحدث أحياناً أن تقوم بتغيير مكان سكنك، او الانتقال إلى مكان عمل جديد، أو زيارة صديق ما في منطقة جديدة كلياً. عملية الانتقال هذه قد تُحدث بعض الإرباك والحيرة في العثور على الأماكن من حولك، ما هي المطاعم هنا؟ ما هي أفضل المقاهي؟ أين توجد ماكينات الصرف الآلية؟ محال الألبسة، الصيدليات، محطات البنزين، مواقف السيارات..

تطبيق "مكاني لبنان" سيسهل عليك هذه العملية. هو عبارة عن دليل يُحمل كتطبيق مجاني على الهاتف الذكي، وهو يهدف الى تسهيل عملية البحث عن أي محلّ تجاري أو صناعي أو خدمي بطريقة متقدمة وسهلة عبر عرض المحالّ حسب الأبجدية أو المسافة من الأقرب إلى الأبعد.

بحسب مي عيتاني، مديرة التسويق في التطبيق، فـ"مكاني لبنان" ليس الأول من نوعه، إذ يوجد التطبيق في سوريا وفي الولايات المتحدة ايضاً. وقام نزار سنجاب "مؤسس التطبيق" باستحضاره إلى لبنان.

كيفية عمل التطبيق

يتضمن التطبيق محرك بحث متقدماً يمكّن المستخدم من الوصول بسهولة إلى مبتغاه من خلال ثلاث طرق:

- البحث المباشر، بالتنقل عن طريق اللوحة الرئيسية واختيار المجال المطلوب ثم صفحة الأنشطة التي تندرج تحت العنوان المختار.

- البحث السريع، عن طريق نافذة بحث موجودة دائماً في أعلى شاشة التطبيق باستخدام كلمة معينة للبحث (على سبيل المثال: محل البسة، صيدلية..) ليستعرض التطبيق للمستخدم جميع المحالّ الموجودة على التطبيق من المكان الأقرب له إلى الأبعد.

- البحث المتقدم، وهو طريقة تحوي قائمة خيارات يحددها المستخدم وفقاً للمعلومات المتوفرة لديه عن الجهة التي يبحث عنها (المنطقة، النشاط..).

ليس هذا وحسب، فالتطبيق يقدم أيضاً خدمة الإعلانات المبوبة التي تتيح للمشتركين نشر إعلاناتهم عن خصومات، بيع وشراء، فرص عمل.. وبالتالي جراء هذه الإعلانات يكمن المردود المادي الذي يستحصل عليه التطبيق.

ووفقاً لعيتاني، فالتطبيق مدعوم بصفة شخصية من السيد سنجاب، ولا يتم عرض المحال التجارية عليه الا بعد موافقة أصحابها، إلا أن الخطة المستقبلية التي يعمل فريق العمل عليها الآن هي تحديث جديد سيُمكّن أصحاب المحال من تحميل محلاتهم او خدماتهم على التطبيق وطلب الموافقة من فريق العمل.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard