بو صعب: نمرّ بظرف صعب والشائعات تلعب دوراً كبيراً

6 تشرين الأول 2019 | 18:12

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

وزير الدفاع الياس بوصعب.

أكّد وزير الدفاع الياس بوصعب أنّه "كنا نسمع أن عكار هي خزان الجيش اللبناني، وهي خزان التربية بأساتذتها، ومدرسيها، وهناك جيشان في لبنان الجيش اللبناني والأساتذة، لأنني أؤمن أن التربية تربي الأجيال، التي بات منها الكثير من الضباط والعناصر، ولي الشرف أنني خدمت في وزارة التربية، كنت أسمع عن تضحيات العسكر، كنا نسمع عن رمزية عكار في المؤسسة العسكرية، وعندما تسلمت أدركت كم يوجد من عسكر عكار، من المسؤولين في وزارة الدفاع".

وأضاف بوصعب، خلال تدشين ساحة الجيش في بلدة رحبة في عكار، في حضور رسمي وشعبي، أنّه "خلال جولة على الحدود، أدركت أن الجيش يقوم بأكثر مما هو مطلوب منه، مطلوب منه مكافحة التهريب وإغلاق الحدود، ويجب أن نعطي الجيش اللبناني حقه"، مشيراً إلى أنّ "نواب عكار يطالبون بحقوق المحافظة، وأنا أضم صوتي إلى صوت النواب للمطالبة بحقوق عكار، لأنني اطلعت اليوم على حرمان بعض المناطق".

وتوجّه بالشكر إلى رئيس الاتحاد فادي بربر على "جهده في تكريم المؤسسة العسكرية التي نحبها ونحترمها"، لافتاً إلى أنّه "اندفع للمطالبة بمدفع وإقامة هذه الساحة، ونحن أردنا نشر المدافع في البلدات، التي تحب الجيش اللبناني".

كما تطرّق للوضع الاقتصادي والأزمة، التي يشهدها لبنان، وقال: "نمرّ بظرف صعب، ولكن الشائعات تلعب دوراً كبيراً، ودور فخامة الرئيس العماد ميشال عون كبير جدا، وكل الإشاعات التي تضخ في الإعلام غير صحيحة"، مضيفاً: "إنّنا باستمرار، يذكرنا فخامة الرئيس بحكمته والتراتبية، التي يعتمدها في حل الأمور، وهو أعطى الأمر للجيش والقوى الأمنية، فكان الانتصار في الجرود، ودحرنا الارهاب".

وقال بوصعب إنّه "علينا النظر إلى الشق الممتلئ من الكأس، فهناك أزمة اقتصادية وسنخرج منها"، وأضاف: "كما قال رئيس التيار الوزير جبران باسيل، علينا القيام بالإصلاحات اللازمة، ووقف مزاريب الهدر والفساد، فالإصلاحات هي الأولوية، وعلينا أن نجد ذلك في وقت قريب، وإكمال الإصلاحات المطلوبة في موازنة العام 2020".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard