خلال شهر فقط... 6.3 مليارات جنيه حصيلة التهرّب الضريبي وغسيل الأموال في مصر (صورة)

6 تشرين الأول 2019 | 12:59

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها رصدت العديد من قضايا التهرب الضريبي وكسب غير مشروع وغسيل أموال خلال شهر أيلول الماضي، بتعاملات بلغت 6.3 مليارات جنيه مصري.

وأعلنت الوزارة بقيادة اللواء محمود توفيق، حصيلة جهود مكافحة الجريمة في شهر أيلول الماضي، بضبط أكثر من 6 آلاف قضية تهرب ضريبي بتعاملات 6.3 مليارات وتحصيل 236 مليون جنيه مخالفات كهرباء خلال شهر بمختلف المحافظات.

كما ضبطت وزارة الداخلية المصرية خلال شهر أيلول، 4934 قطعة سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 4481 متهماً و8376 قطعة سلاح أبيض، كما ضبطت 713 متهماً من العناصر الإجرامية المشهور عنهم أعمال البلطجة، وتنفيذ أكثر من مليوني حكم قضائي.

كما ضبطت الداخلية المصرية قضايا بطاقات ائتمان واحتيال مصرفي واختلاس مال عام واستيلاء على المال العام وغسيل أموال وكسب غير مشروع واتّجار في النقد الأجنبي وتحويلات مالية غير مشروعة وتوظيف أموال بإجمالي مبالغ نحو 420 مليون جنيه.

كما تم ضبط 134 قضية مواد بترولية، بمضبوطات بلغت أكثر من 1.6 مليون لتر، و30 قضية بيع السلع التموينية المُدعمة بالسوق السوداء، و72 قضية استيلاء على أموال الدعم.

بيانات الجرائم.

هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard