صدور نتائج انتخابات "اليسوعية"

5 تشرين الأول 2019 | 19:01

انتخابات "اليسوعية" (ميشال صايغ).

افتُتحت صناديق الاقتراع صباح اليوم في #جامعة_القديس_يوسف في ظل منافسة سياسية حزبية.

وبدأت نتائج الانتخابات بالصدور، حيث أصدرت "القوات" بياناً أكّدت فيه أنّها "حققت انتصاراً كبيراً" في انتخابات الهيئة الطالبية في الجامعة اليسوعية في زحلة بنتيجة (1-1-2) بعد أن خاضت المعركة منفردة في وجه تحالف "حزب الله"، "تيار المستقبل"، حركة "أمل" و"التيار الوطني الحر".

وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

- جو شدياق: قوات لبنانية (رئيس الهيئة الطالبية)

-كريس معلوف: قوات لبنانية

-هادي أبو دية: حركة أمل

-هادي نصار: تيار وطني حر.

إشارة إلى أن الانتخابات جرت وفق القانون النسبي، واستحوذت "القوات اللبنانية" على 62% من إجمالي الأصوات.

كما سجّل طلّاب "القوّات" و"المستقبل"، نجاحًا في الجامعة اليسوعيّة – الشمال بـ5 مقاعد، مقابل 3 مقاعد للتحالف الذي جمع "العزم" و"المردة" في الانتخابات الطالبية.

وأيضا بعدما حققّ طلّاب حزب القوّات اللبنانيّة انتصارًا كبيرًا في انتخابات الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU"، سجّل طلّاب "القوات" انتصارًا كبيراً في انتخابات الجامعة اليسوعية الـ"USJ" _ بيروت.

وفاز حزب "القوات اللبنانية" بالتحالف مع "المستقبل" و"الكتائب" والاشتراكي في بيروت بنتيجة 119 مقعداً مقابل 100 مقعداً للتيّار وحزب الله وحركة أمل و44 مقعدًا للمستقلين.

وفازت "القوات" وحلفاؤها بـ13 كلية، مقابل فوز "الوطني الحر" وحزب الله وحركة أمل بـ 8 كليات، وفوز المستقلون بـ5 كليات"، وفق بيان "القوات". 

كما صدر عن قطاع الشباب والرياضة في "التيار الوطني الحر" بيان جاء فيه أنّ طلاب "التيار" وحلفاءه "حقّقوا فوزاً كاسحاً" في انتخابات الجامعة اليسوعية.

ففي الكليات الكبرى التي يفوق عددها 550 طالباً، فاز "التيار" وحلفاؤه بنتيجة 1-3 حيث انتصر بكليات الهندسة (الفارق 78 صوتاً) الطب (الفارق 62 صوتاً) والآداب (الفارق 29 صوتاً) وخسر في إدارة الأعمال (الفارق 13 صوتاً).

انتخابات "اليسوعية" (رينيه معوض).

إلى ذلك استعاد "التيار" مع حلفائه كلية طب الأسنان، وكلية التكنولوجيا والمعلوماتية، وفاز في كلية العلوم، وعادل النتيجة في الـErgotherapie..

أما في مجمع زحلة التي يخوض "التيار" الانتخابات فيها للمرة الأولى، فقد عادل وحلفاءه النتيجة 2-2 مع القوات وحلفائها بعدما كانت النتيجة4-0 في العام الماضي.

أما في باقي الكليات المتوسطة والصغرى فقد تقاسم الأفرقاء الفوز، على أن يصدر جدول مفصل عن قطاع الشباب والرياضة يفنّد كامل النتائج.

انتخابات "اليسوعية" (ميشال صايغ).

انتخابات "اليسوعية" (رينيه معوض).

انتخابات "اليسوعية" (ميشال صايغ).

وفي السياق، هنأ مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة "أمل"، في بيان، طلاب الحركة في الجامعة اليسوعية USJ بـ"فوزهم وحلفاؤهم في التيار الوطني الحر وحزب الله، بأغلبية الكليات الكبرى في الجامعة اليسوعية".

وتقدم المكتب من طلاب الحركة "ومن جميع أعضاء لجنة شعبة الحركة في الجامعة اليسوعية، بالتحية والتقدير، لجهودهم التي أثمرت بتحقيق هذا الإنجاز المتميز لهذه السنة، المتمثل بحصول الحركة على رئاستين من كليات الجامعة اليسوعية".

أضاف: "إن الطلاب الذين ما قصروا يوما، يؤكدون من خلال هذا الإنجاز اليوم وما سبقه أمس، أن حركة أمل قادرة بفكرها وميثاقها وإيمانها وتوجيهات رئيسها دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، على ترسيخ مفهوم الديمقراطية كنهج لحياة الإنسان والدولة والمجتمع".

وختم داعياً إلى "وحدة الصف بين جميع القوى الطالبية في كل فروع الجامعة اليسوعية"، وإلى "إطلاق شعار خدمة الطلاب، جميع الطلاب دون أي تمييز بين طالب وآخر".

ممنوع إسكاتنا... أوقفونا ومنعونا و"النهار" مستمرة بالتغطية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard