السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بين الأجمل والأصعب... نوال الزغبي تكشف لـ"النهار" عمّا جذبها في The Talent (فيديو)

المصدر: "النهار"
سارة عبدو
بين الأجمل والأصعب... نوال الزغبي تكشف لـ"النهار" عمّا جذبها في The Talent (فيديو)
بين الأجمل والأصعب... نوال الزغبي تكشف لـ"النهار" عمّا جذبها في The Talent (فيديو)
A+ A-

لا شك أنّ العالم مليء بمواهب ما زالت غير مُكتشفة ولا تملك فرصة لمشاركة قدراتها، ومع برنامج The Talent الرقمي الأول عالمياً، الذي أطلقته شركة "روتانا" أخيراً، أصبح الوصول إلى النجومية أو اختيار النجوم أمراً في غاية السهولة. 

وتترأس لجنة البرنامج التحكيمية النجمة الذهبيّة الفنانة #نوال_الزغبي، التي أعربت في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس، عن سعادتها بالمشاركة في صنع القرار إلى جانب الممثّل اللبناني ومقدّم البرامج طوني أبو جودة والملحن المصري محمد رحيم والفنان المغربي عبد الفتاح الجريني والإعلامي السعودي فيصل الزهراني، مشيرةً إلى أنه من اللافت أنّ المواهب لن تظهر بشكل تقليدي بل بطريقة عفوية، مشددة على أن عفوية المشتركين أجمل ما في البرنامج، أما أصعب ما فيه، فهو الحكم على المشترك وهو يغني أثناء قيادة سيارته.

وأكدت "ذهبية لجنة التحكيم" كما أطلقت عليها "روتانا"، أنّ قدرات الموهبة الفنية، تظهر من البداية مهما كانت ظروف التسجيل، لافتةً إلى أنها لم تجتمع بلجنة التحكيم، إذ شارك كل منّهم من بلده، مؤكدة أنها اشترطت على فريق الإنتاج، أن تبقى الأصوات التي تعجبها ضمن دائرة المنافسة. 

وأشارت الزغبي إلى أنه لو كان برنامج The Talent في عصرنا، لكانت أوّل المشتركين فيه، لأنّ هذا العصر هو عصر الصوت والصورة ووسائل التواصل الاجتماعي، فيما أصبح برنامج "استوديو الفن" الذي انطلقت منه فنياً، "موضة قديمة" في هذا العصر، بعدما "كسّر الدني" وفق قولها، وبُنيت جميع البرامج على أساسه. 

وتحدّثت نوال عن تسريب أغنيتها الجديدة "بدك تسأل عليي" قبل أيام، مؤكدة أنها فوجئت بتسريبها وتجهل من وراء هذه الخطوة. 

وشرحت رداً على سؤال "النهار" عمّا بدّل تفكيرها وجعلها تشارك في برنامج لاكتشاف المواهب، بعد تصريحها لنا قبل أشهر أن هذه البرامج أصبحت موضة قديمة ولا تحظى بمتابعة المشاهدين، كما أشارت إلى أنها لا تمانع الجلوس إلى جانب إحدى زميلاتها النجمات على كرسي التحكيم في البرنامج، ذاكرةً اسمَي النجمتين #نجوى_كرم و#إليسا التي اجتمعت بها في عزاء المخرج #سيمون_أسمر بعد قطيعة دامت أشهراً.

ويهدف برنامج The Talent إلى تسليم زمام المسابقة إلى الجمهور من خلال إشراكه إلى جانب لجنة التحكيم، في اختيار المتسابقين في المرحلة الأولى. مع انتهاء هذه المرحلة، يصبح تصويت الجمهور أساسياً لكل متسابق كي يضمن نجاحه، إذ يشكّل تصويت الجمهور الكلمة الفصل في عملية الاختيار.

أمّا لجنة التحكيم، وبعد مساهمتها في المرحلة الأولى، فيصبح دورها استشارياً خلال المراحل اللاحقة، حيث يقوم أعضاؤها بتقييم أداء المتسابقين وتقديم النصائح لهم بغية تحسين قدراتهم.

وتؤمّن هذه البيئة للمتسابقين فرصة صقل مواهبهم بفضل إحاطتهم بجوّ من الارتياح وسط دعم أصدقائهم وعائلتهم، لا سيما أنّ بعض المتسابقين قد لا يكون متآلفاً مع الغناء أمام جمهور أو على خشبة المسرح.

وبعد انتهاء جميع مراحل البرنامج، تُقام النهائيات في عرض يُبثّ مباشرة، حيث يغني المتسابقون النهائيون على المسرح أمام الجمهور، مسلّحين بكلّ ما اكتسبوه من خبرة وثقة بالنفس.

ويستطيع الجمهور أن يدعم المتسابقين عبر المنصات الخاصة بالتصويت كتلك الموجودة على الموقع الإلكتروني أو التطبيق التي تمكّن المستخدمين من إرسال عدد غير محدود من الأصوات دفعة واحدة، أو عن طريق التصويت عبر الرسائل القصيرة من خلال إرسال رمز نجمهم المفضّل إلى الرقم الخاص بكلّ بلد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم