الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

يخلق من الشبه أربعين... ورطة فنانين بسبب التشابه في الشكل والأسماء (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
يخلق من الشبه أربعين... ورطة فنانين بسبب التشابه في الشكل والأسماء (صور)
يخلق من الشبه أربعين... ورطة فنانين بسبب التشابه في الشكل والأسماء (صور)
A+ A-

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، بصورة فتاة تشبه كثيراً الفنانة نادية لطفي، مؤكدين أنها حفيدتها كما تحدث كثيرون عن جمالها.

الغريب في الأمر، أنه اتضح في ما بعد أن الصورة تعود إلى عارضة أزياء أجنبية، ليست لها علاقة بالفنانة نادية لطفي، حيث إن النجمة المصرية لها حفيدتان، هما سلمى وريحان البشاري، من نجلها الوحيد أحمد عادل البشاري، لتنضم قصة حفيدة نادية لطفي إلى قائمة طويلة من النجوم ارتبطت أسماؤهم بآخرين بسبب تشابه في الشكل أو الأسماء.

تشابه اسم فنان مع اسم فنان آخر من الزمن الجميل، يدفع البعض للاعتقاد أن هناك صلة قرابة بينهما، حيث وقع الفنان محمد هنيدي في موقف محرج خلال حفل ختام مهرجان #الجونة الأخير، بعدما تحدث رجل الأعمال سميح ساويرس إلى هنيدي مستعيناً بمقولة "هذا الشبل من ذاك الأسد"، مضيفاً أن والده أمين الهنيدي كان يؤثر فيه كثيراً في طفولته، ليردّ عليه هنيدي ويخبره أنه ليس نجل الفنان أمين الهنيدي، فدافع سميح ساويرس عن نفسه مؤكداً أنه لا يزال في بداية طريقه في معرفة كل ما يخص عالم الفن.

بعدها حكى هنيدي موقفاً طريفاً يعود إلى وقت عرض مسرحية "حزمني يا" كان والده يشاهد العرض في المسرح، ووجد شخصاً يقول عن هنيدي: "الله يرحم والدك كان سكر"، مؤكداً أنه شرف له أن يقترن اسمه باسم الفنان أمين الهنيدي.

الفنان المصري أحمد عبدالوارث وقع في أزمة كبيرة، بعدما اقترن اسمه بالفنان الراحل عبدالوارث عسر، حيث خرج الفنان محمد التاجي حفيد الأخير العام 2015، وشن هجوماً على أحمد عبدالوارث قائلاً: "ياخوانا اللي يعرف المدعو أحمد عبدالوارث معرفة شخصية يقوله محمد التاجي بيقولك عيب إنك تدّعي بأنك ابن عبدالوارث عسر، أحمد دأب على الادعاء بأنه ابن عبدالوارث عسر مع إنه ليس له من الأبناء إلا ابنتين رحمهما الله أمي وخالتي، وهو لا يمت لنا بصلة واسمه الحقيقي أحمد عبدالوارث أحمد عبدالرحمن كما هو مثبت فى نقابة المهن التمثيلية".

كما تداول ناشطون صورة للفنان المصري الشاب حمدي الميرغني، وربطوا بينه وبين الفنان الراحل الضيف أحمد، وقد أظهرت الصورة مدى التشابه الواضح في ملامح الميرغني والضيف أحمد، قبل أن يظهر الميرغني في عديد من البرامج التلفزيونية، نافياً وجود صلة قرابة بالضيف أحمد، ليكشف أن القرابة الحقيقية تجمعه بالفنان سليمان عيد.

ومن بين النجوم الذين ارتبطت بينهم شائعة صلة قرابة، الفنانة بثينة رشوان حيث قيل إنها ابنة الفنان الكبير رشوان توفيق، لتنفي الأمر أكثر من مرة خلال تصريحات لها، حيث إنها ابنة الفنان الراحل رشوان مصطفى.

ويبدو أن تشابه الاسم بين الفنانة ريهام حجاج والفنان حجاج عبدالعظيم أدى لاختلاط الأمور، وظهور بعض الشائعات حول هوية والدها، حيث ترددت في الفترة الماضية شائعات عن أن ريهام هي ابنة الفنان حجاج عبدالعظيم، لكن خرج الأخير بتصريحات تنفي علاقته بالفنانة ريهام حجاج، قائلا: "أي حد في الدنيا يتمنى أن تكون ريهام بنته كفنانة جميلة... ولكن للأسف ريهام ليست بنتي ولا تمت لي بصلة إلا كزميلة في الوسط الفني... وأنا لي من الأولاد اثنان خالد ودنيا... خالد المعهد العالي للفنون المسرحية... ودنيا تالتة إعلام".

أحد أبرز صلات القرابة المزيفة في الوسط الفني، كان من نصيب الفنانة ياسمين عبدالعزيز حيث تداول كثيرون أنها شقيقة الفنان كريم عبدالعزيز، منذ بداية عملهما الفني معاً في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، إلا أن كريم نفى هذه الشائعة وكشف عن شقيقته الحقيقية التي تحمل الاسم عينه، ياسمين عبد العزيز، وقد شاركت معه في فيلم "منزل العائلة المسمومة"، من إخراج والدهما محمد عبدالعزيز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم