الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحريري نفى تعليق العمل بمشروع قانون الموازنة... "هناك هجمة غير طبيعية على البلد"

الحريري نفى تعليق العمل بمشروع قانون الموازنة... "هناك هجمة غير طبيعية على البلد"
الحريري نفى تعليق العمل بمشروع قانون الموازنة... "هناك هجمة غير طبيعية على البلد"
A+ A-

نفى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن يكون قد تم تعليق العمل في مشروع قانون الموازنة للعام 2020، بانتظار الاتفاق على الإصلاحات اللازمة، وقال: "نحن نعمل على كل الملفات في وقت واحد، ولذلك ترون في هذه الأيام تركيزاً على الإصلاحات، لمعرفة ما يمكن إدخاله ضمن الموازنة المقبلة".

وفي دردشة مع الصحافيين، وصف الحريري لقاءه مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بـ"الجيد جداً"، وقال: "أنا أرى أن هناك بالفعل هجمة غير طبيعية على البلد. صحيح أنه لدينا مشاكل، لكن الحكومة تعمل لكي تجد حلولاً لهذه المشاكل، وأتمنى على من يتحدث بالاقتصاد أن ينطلق من الواقع الذي نعيشه. هناك جهد كبير تقوم به الحكومة، وإن شاء الله سنخرج من هذه الأزمة".

وسئل: هل سيتم ترميم العلاقة مع الوزير باسيل؟

أجاب: "أصلاً لم يحصل شيء لهذه العلاقة لكي يتم ترميمها".

وفي سياق منفصل، قال الحريري في ختام ورشة العمل، التي نظمتها وزارة الزراعة في السرايا الكبير بعنوان "تحول الزراعة في لبنان: التحديات والفرص": "تأخرنا في تطوير أنفسنا في ما يخص توجيه زراعتنا، فالتغيير لدينا يأخذ وقتاً لأن الجميع متمسك بأسلوبه وطريقته".

أضاف: "كان الاتفاق مع وزير الزراعة أنه لا يمكن أن نبقى مكاننا، فأطيب فاكهة موجودة في لبنان، فلماذا لا نصدر حتى الآن؟ أما السبب فهو أننا لم نطور أنفسنا بعد. إذا لدينا الكثير من العمل الذي يجب أن نقوم به في الزراعة، وأنا مع الدعم، ولكن يجب أن يكون موجهاً، فالدعم الذي نقوم به حالياً لا نستفيد منه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم