نقابة أصحاب الصهاريج: لخطوات عملية لتأمين حقوق العاملين في القطاع

4 تشرين الأول 2019 | 13:34

صهاريج لنقل البنزين (أ ف ب).

أعلنت نقابة أصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات، في بيان، أنّه "على الرغم من صدور التعميم رقم 530 عن حاكمية مصرف لبنان، ما زالت عوائق تؤثّر سلباً على قطاع المحروقات، ولاسيّما وأنّ محطات بيع المحروقات في لبنان ملزمة ببيع المشتقات النفطية بالليرة اللبنانية، وبتسديد ثمنها إلى الشركات المستوردة بالدولار الأميركي لأنّه لم يبت بالآلية بين المصارف والمصرف المركزي حتى هذه الساعة، والذي بات يكلّف أصحاب المحطات أعباء كبيرة ويحمّلهم خسائر في ظلّ الظروف الاقتصادية الراهنة".

وأضاف البيان: "أجرت الشركات والنقابات المعنية بالقطاع النفطي سلسلة من الاتصالات مع كلّ المسؤولين المعنيين لمعالجة هذه المشكلة بما ينعكس ايجاباً على جميع العاملين بهذا القطاع، ولغاية اليوم وبالرغم من الوعود الكثيرة التي أعطيت للقطاع بحلول توشك على الظهور قريباً، وبتنا قلقين من تأخر هذه الحلول، ولم يعد بإمكاننا الاستمرار بتحمّل الخسائر المالية التي بدأت تؤثر على ملاءة مؤسساتنا".

وتابع: "وإمّا هذا الواقع المرير لا بدّ من مناشدة جميع المسؤولين المعنييّن لاتخاذ الخطوات العملية لتأمين حقوق جميع العاملين بهذا القطاع فوراً وبالسرعة القصوى، على أن لا تتجاوز المهلة نهار الاثنين المقبل".

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard