الأهلي يُصعّد أزمته مع رئيس الزمالك إلى المؤسسات الدولية

4 تشرين الأول 2019 | 10:07

المصدر: "النهار"

الخطيب ومرتضى.

يعقد مجلس إدارة النادي #الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، اجتماعاً اليوم الجمعة، لمناقشة تصعيد أزمته مع رئيس نادي الزمالك #مرتضى_منصور إلى الجهات الدولية مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونظيره الأفريقي "كاف"، بعد الشكاوى التي قُدّمت إلى مؤسسات مصرية عدة، بسبب ما وصفوه بتجاوزات رئيس الزمالك.

ويتجه الأهلي إلى إمكان تصعيد الأزمة إلى "فيفا"، مؤكداً أن ما يقوم به رئيس نادي الزمالك يخالف لوائح الاتحاد الدولي.

وكان رئيس الزمالك شن هجوماً ضارياً على الإدارة الحمراء بقيادة محمود الخطيب، وهو ما دفع الأهلي لإصدار بيان رسمي أكد خلاله تقديم عدة شكاوى ضده إلى مكتب رئيس ديوان رئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس الوزراء واللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة ومجلس النواب.

وأكد مجلس الأهلي، رفضه ما وصفوه بالتجاوزات غير الأخلاقية لرئيس نادي الزمالك من خلال مداخلات تليفزيونية مليئة بالأكاذيب والخوض في الأعراض وخدش سمعة العائلات، وكيل السباب والشتائم بأسلوب يحض على الفتنة بين الجماهير، مطالبين برفع الحصانة البرلمانية عنه ليمثل أمام جهات التحقيق وتتم محاسبته بالقانون.

وأرسل النادي الأهلي خطاباً إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته المسؤول الأول عن الرياضة المصرية بأن يكون هناك رد قاطع إما بمحاسبة رئيس الزمالك بالقانون، أو إفادة النادي الأهلي بالطرق الشرعية البديلة للحفاظ على حقوق مجلس إدارته وجماهيره.

كما تقدم النادي الأهلي ببلاغ للنائب العام مدعوماً بالمستندات وبكل تجاوزات رئيس الزمالك غير الأخلاقية وطالب فيها بسرعة التحقيق وتطبيق العدالة.

وأكد مرتضى منصور خلال مداخلة تليفزيونية مع برنامج "الزمالك اليوم"، الذي يعرض على شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن اتجاه الأهلي لإرسال شكاوى ضده للهيئات الرياضية الدولية، يعدّ استقواء بالخارج، وهو ما يمنعه القانون المصري.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard