شاب يغني داخل مسجد ممسكاً بالمصحف يثير أزمة في مصر (فيديو)

4 تشرين الأول 2019 | 10:31

المصدر: "النهار"

شاب يغني في المسجد.

أثار شاب مصري جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ونال انتقادات عنيفة من المصريين، بعدما نشر مقطع فيديو وهو يغني داخل مسجد في مصر، وممسكاً بالمصحف.

وظهر الشاب حاملاً القرآن الكريم والميكروفون في يده، ويغني عبر برنامج الأغاني "تيك توك"، وتسبب في غضب عدد كبير من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وتم تدشين حملة أدت إلى إغلاق صفحته، كما طالب البعض الأمن المصري والنائب العام بالتدخل ومحاسبة هذا الشاب، ليكون عبرة لغيره بسبب انتهاك آداب بيت من بيوت الله.

وزارة الأوقاف المصرية علّقت على الأمر، عبر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة، الذي أكد أن انتشار الفيديو غير معقول، ولا يقبله مسلم، مؤكداً أن الفيديو مفبرك، والأقرب أن يكون استعان بديكور أشبه للمسجد أو تمت فبركته ببعض التقنيات الحديثة، وبخاصةٍ أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى بشأن اسم المسجد أو تلك الواقعة.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنهم يشرفون على 120 ألف مسجد، والمسجد الذي حدثت فيه الواقعة لا توجد فيه أي علامة تميزه عن باقي المساجد، مشيراً إلى أنه البحث جارٍ، وحال ثبوت تبعيته للوزارة، ستُتخذ الإجراءات القانونية على الفور.

وأبدت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن الفيديو كارثة إذا كان صحيحاً، معبرة عن غضبها من استهتار الشاب بحرمة بيوت الله.

وطالبت عضو مجلس النواب المصري، بمحاسبة الشاب وتوقيع عقوبة عليه من خلال القانون، مؤكدة أنه قام بفعل مشين ويندرج تحت بند ازدراء الأديان، بشرط التأكد من صحة الواقعة.


هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard