الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أندرلخت يعيّن فيركاوتيرن لمساعدة "مشروع" كومباني

المصدر: "أ ف ب"
أندرلخت يعيّن فيركاوتيرن لمساعدة "مشروع" كومباني
أندرلخت يعيّن فيركاوتيرن لمساعدة "مشروع" كومباني
A+ A-

أعلن نادي #أندرلخت البلجيكي عن عودة مدربه السابق فرانكي فيركاوتيرن لتسلم المهام الفنية خلال أيام المباريات، بدلاً من الويلزي سايمون ديفيس، الذي سيبقى مدرباً خلال الأسبوع.

من جانبه، سيبقى المدافع الدولي فينسنت كومباني يتولى منصب المدرب العام.

وأشار النادي البلجيكي على موقعه الرسمي: "بعد تشاور داخلي في الأيام الأخيرة، قررت إدارة أندرلخت تعيين فرانك فيركاوتيرن مدرباً جديداً للفريق".

وتابع: "سيتحمل المسؤولية كاملة خلال أيام المباريات"، في وقت سيبقى ديفيس في النادي كـ"مدرب خلال الأسبوع".

وكان أندرلخت عيّن كومباني، قائد مانشستر سيتي الإنكليزي السابق، لاعباً ومدرباً للفريق، بعد حملته المخيبة للآمال في الموسم المنصرم حيث أنهى الدوري رابعاً وغاب عن المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1964.

ولكن بعد بداية كارثية استبدل كومباني بديفيس، كمدرب خلال أيام المباريات في آب الماضي، القادم بدوره من سيتي حيث درّب فريق الاحتياط.

وأضاف أندرلخت الذي تعاقب 5 مدربين على تدريبه هذا العام أنّ كومباني "يواصل تجسيد أسلوب لعب أندرلخت ورؤية كرة القدم"، ولكن "يتلقى الآن، بشخص فرانك فيركاوتيرن، مدرباً من أصحاب الخبرة يتحمل بوضوح المسؤولية كاملة خلال أيام المباريات" ويتصرف كـ "مستشار" لكومباني في "مشروع مبتكر".

وأفاد النادي البلجيكي في بيانه أنه "قرر الانفصال" عن المدير الفني الدنماركي فرانك أرنيسن الذي شغل المنصب ذاته في عدة أندية منها أيندهوفن الهولندي وتوتنهام وتشيلسي الإنكليزيين.

ووقع المدرب فيركاوتيرن، البالغ 62 عاماً، والذي كان يشرف على فريق لوفين من الدرجة الثانية منذ شباط الماضي، مع أندرلخت عقداً لمدة عامين ونصف العام، على أن يتسلم مهامه الجديدة بدءاً من الأسبوع المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم