الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البحرية الليبية تنقذ قرابة سبعة آلاف مهاجر خلال تسعة أشهر

المصدر: "أ ف ب"
البحرية الليبية تنقذ قرابة سبعة آلاف مهاجر خلال تسعة أشهر
البحرية الليبية تنقذ قرابة سبعة آلاف مهاجر خلال تسعة أشهر
A+ A-

أعلن المتحدث باسم القوات البحرية الليبية العميد أيوب قاسم أنّ "القوات البحريّة الليبية أنقذت قرابة سبعة آلاف مهاجر قبالة سواحل البلاد خلال الأشهر التسعة الماضية". مشيراً إلى أنّ، "دوريات خفر السواحل بالبحرية الليبية تمكنت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 من إنقاذ 6835 مهاجراً من جنسيات مختلفة، في حين وصل عدد المفقودين الى 190 مهاجراً"، لافتاً إلى انخفاض عدد الذين أنقذتهم البحرية الليبية في عرض البحر المتوسط بنسبة 42.8% خلال العام 2018، فيما انخفض عدد المفقودين بنسبة 41.5% خلال الفترة نفسها.

وأضاف قاسم أنّ "هذه الإحصائيات تبرز الجهود الكبيرة التي يقوم بها عناصر حرس السواحل في إنقاذ المهاجرين، ما أدّى إلى انخفاض ملحوظ في عدد الغرقى والمفقودين في منطقة البحث والإنقاذ الليبية وداخل مياهنا البحرية".

وأعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة الشهر الماضي "عن أسفها لإكتظاظ مركز الإستقبال التابع لها في العاصمة الليبية باللاجئين، وطالبت الدول الأوروبية بالسماح بإستقبال المزيد منهم"، محذرة من مخاطر تهدد حياة المهاجرين داخل مراكز الإيواء القريبة من مواقع الإشتباكات جنوب طرابلس.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم