الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

قمة إنتر - جوفنتوس تجذب الأنظار

المصدر: "أ ف ب"
قمة إنتر - جوفنتوس تجذب الأنظار
قمة إنتر - جوفنتوس تجذب الأنظار
A+ A-

تشهد المرحلة السابعة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم قمة مرتقبة الأحد، عندما يحل #جوفنتوس بطل المواسم الثمانية الماضية، ضيفاً على #إنتر_ميلان المتصدر بالعلامة الكاملة.

وفي المراحل الأولى من "سيري أ" هذا الموسم، فرض إنتر نفسه المرشح الأبرز لكسر هيمنة فريق "السيدة العجوز" على لقب الدوري المحلي في الأعوام الأخيرة، مع تمكن مدربه الجديد أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لجوفنتوس، من تحقيق نقلة نوعية في الفريق.

وبعدما أنهى جوفنتوس الموسم الماضي بقيادة مدربه السابق ماسيميليانو أليغري، بطلاً بفارق 21 نقطة عن إنتر الرابع، يجد فريق مدينة تورينو نفسه هذا الموسم بإشراف مدربه ماوريتسيو ساري، في المركز الثاني بعد 6 مراحل، بفارق نقطتين خلف إنتر الذي حقق 6 انتصارات متتالية.

ويدخل الفريقان "دربي ديطاليا" الأحد في ميلانو بعد نتيجتين متباينتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، إذ حقق جوفنتوس فوزا مريحا على ضيفه باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء بثلاثية نظيفة، بينما فرّط إنتر بتقدمه على مضيفه برشلونة الإسباني بهدف نظيف في الشوط الأول، وأنهى المباراة خاسرا بنتيجة 1-2 على ملعب كامب نو، في أول خسارة هذا الموسم للفريق الإيطالي مع مدربه كونتي.

وأقر الأخير بأن طعم الخسارة كان "مريرا"، لا سيما وأن إنتر الباحث عن لقب في الدوريين الإيطالي والأوروبي منذ 2010، أضاع محاولات كانت لتحسم النتيجة، قبل أن يتمكن الأوروغواياني لويس سواريز من هز شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش مرتين في الشوط الثاني.

في المقابل، رأى ساري الثلثاء أن فريقه قدم مباراة "صلبة" ضد ليفركوزن، ويأمل في تكرار هذا الأداء لانتزاع صدارة الترتيب في الدوري الإيطالي قبل فترة التوقف الدولية، بحال تمكن من إسقاط إنتر في ملعبه.

ويسعى إنتر وجوفنتوس إلى الابتعاد بشكل تدريجي عن بقية فرق الدوري، وهما لا يزالان الوحيدين دون خسارة في الدوري المحلي هذا الموسم.

وتفصل ثلاث نقاط بين جوفنتوس وأتالانتا الثالث، الذي حقق فوزاً عريضاً في المرحلة السابقة على ضيفه ساسوولو 4-1، ويستضيف ليتشي الوافد الجديد هذا الموسم الى دوري الأضواء الأحد، قبل ساعات من القمة.

أما نابولي وصيف الموسمين الماضيين، وصاحب المركز الرابع في الترتيب حالياً، فسيكون بضيافة تورينو الأحد أيضاً، باحثاً عن تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم بعد 4 انتصارات وخسارتين.

وبينما تتركز مباريات المرحلة الأحد، يشهد السبت حلول ميلان المتعثر ضيفاً على جنوى، في مباراة يسعى فيها الفريق اللومباردي الى وقف الانحدار الهائل الذي يعاني منه هذا الموسم، حيث خسر 4 مرات (مقابل فوزين)، بينها ثلاث هزائم في المراحل الثلاث الأخيرة.

وتتحدث التقارير الصحافية عن أن إدارة نادي ميلان المتوج بطلا لأوروبا 7 مرات في تاريخه، بدأت البحث عن مدرب بديل لماركو جيامباولو في ظل الأزمة التي يعانيها الفريق على صعيد النتائج، مع احتمال اللجوء الى الفرنسي رودي غارسيا، المدرب السابق لمرسيليا وليل الفرنسيين وروما.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة السابعة:

السبت 5 تشرين الأول

(16:00) سبال - بارما

(19:00) فيرونا - سمبدوريا

(21:45) جنوى - ميلان

الأحد 6 تشرين الأول:

(13:30) فيورنتينا - اودينيزي

(16:00) روما - كالياري

اتالانتا - ليتشي

بولونيا - لاتسيو

(19:00) تورينو - نابولي

(21:45) انتر ميلان - جوفنتوس.

وتأجلت مباراة #بريشيا و #ساسوولو المقررة اليوم الجمعة، بسبب وفاة الرئيس التاريخي للثاني جورجو كوينتسي، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم