"إنستغرام" يطلق ميزة جديدة لمكافحة التنمّر على مستوى العالم

3 تشرين الأول 2019 | 13:32

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

أطلق تطبيق #انستغرام رسمياً أداته الجديدة المصممة لمكافحة التنمّر على مستوى العالم.

وتتيح هذه الأداة للمستخدمين "حماية أنفسهم" بهدوء من التنمّر عبر الإنترنت عن طريق إخفاء التعليقات عن المشاهدة ومنع حسابات التنمّر من رؤية وقت اتصال المستخدم.

وكان "إنستغرام" بدأ في وقت سابق من هذا العام باختبار هذه الأداة كوسيلة لمعالجة ما وصفها بأنها مشكلة معقدة، حيث لا يرغب الكثير من المستخدمين في الإبلاغ عن أو منع المتنمّرين خشية التعرض لمزيد من الإساءة.


ووفقاً لما نقله موقع "ميرور" عن مدير "إنستغرام"، آدم موسيري، فالهدف من أداة التقييد هذه هو تمكين المستخدمين من مراقبة ما يقوم به المتنمّر عبر الإنترنت مع حجب محاولاته للاتصال بهم بصمت.

وقال موسيري في منشور: "أردنا إنشاء ميزة تسمح للناس بالتحكم في تجربة انستغرام الخاصة بهم، دون إخطار أي شخص قد يستهدفهم، وبمجرد تقييد شخص ما، ستكون التعليقات على مشاركاتك من هذا الشخص مرئية فقط من قبل هذا الشخص، كما يمكنك اختيار جعل تعليقات شخص مقيد مرئية للآخرين من خلال الموافقة على تعليقاتهم، كما لن يتمكن الأشخاص المقيدون من رؤية ما اذا تمت قراءة رسائلهم المباشرة.

ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من خلال الدخول إلى قسم الخصوصية في قائمة الإعدادات أو مباشرة من ملف تعريف الحساب الذي يرغب المستخدم في تقييده. بعدها يمكن تقييد شخص ما عن طريق التمرير نحو اليسار على تعليقه.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard