الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بوكيتينو أمام مهمة شاقة

المصدر: "أ ف ب"
بوكيتينو أمام مهمة شاقة
بوكيتينو أمام مهمة شاقة
A+ A-

سيكون #ماوريسيو_بوكيتينو أمام مهمة شاقة لرفع معنويات لاعبي فريقه #توتنهام الإنكليزي، بعد الخسارة المذلة أمام ضيفه بايرن ميونيخ 2-7، في الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحث المدرب الأرجنتيني لاعبيه على مواجهة مشاكلهم "كالرجال"، ومحاولة المضي قدما وفتح فصل جديد لوصيف بطل أوروبا، والذي يجد نفسه على مفترق طرق بعد أشهر فقط من ظهوره في نهائي المسابقة التي خسرها أمام مواطنه ليفربول 0-2 في نهاية الموسم الماضي.

في هذا الموسم، اكتفى الفريق اللندني بتحقيق ثلاثة انتصارات في 10 مباريات خاضها في مختلف المسابقات. وتأتي هذه النتائج بعد صيف غير مستقر للفريق، وسط تقارير عن رغبة لاعبين أساسين من بينهم الدانماركي كريستيان إريكسن بالرحيل، مما أثر سلبا على نادٍ يسعى لحجز مكان لنفسه بين نخبة الأندية الأوروبية.

وسعى بوكيتينو للتقليل من شأن خروج الفريق بشكل مفاجئ الشهر الماضي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة أمام مضيفه كولشستر يونايتد من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح، ملقياً اللوم على ما اعتبره "أجندات مختلفة في الفريق".

لكن الخسارة الثقيلة أمام بطل أوروبا 5 مرات، يتوقع أن تكون لها انعكاسات قاسية، بما أنها كانت الأكبر لأي فريق إنكليزي على أرضه في المسابقات القارية.

وأصبح "سبيرز" أول فريق إنكليزي يتلقى 7 أهداف أو أكثر قاريا منذ تموز 1995 حين خسر الفريق اللندني بالذات 0-8 أمام الفريق الألماني كولن في كأس انترتوتو المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي حينها، بحسب موقع "أوبتا" للإحصاءات.

وقال كريس وادل جناح توتنهام ومنتخب إنكلترا السابق: "لا أعتقد أن سيرج أورييه يريد أن يكون هنا (مع الفريق)، وإريكسن لم يوقع عقدا جديدا. ثمة الكثير من الأحداث خارج أرضية الملعب".

وتابع: "كان يجب التعامل مع هذه المواضيع خلال الصيف. وبدلاً من ذلك، ما زالت الأسئلة حول العقود مستمرة. الأمور فوضوية".

لم يعرف ما قاله بوكيتينو للاعبيه خلف الأبواب المغلقة لغرف الملابس في الملعب الجديد لتوتنهام في شمال لندن بعد مباراة بايرن ميونيخ، لكن الأكيد أنه اختار عباراته بدقة في تصريحاته للصحافيين.

وقال: "أعتقد اننا نقديين لأنفسنا بشدة دائما لإيجاد الطريق لإصلاح المشكلات. علينا مرة أخرى محاولة العمل ومحاولة المضي قدما. أعتقد أن الأمر أصبح الآن مرتبطا أكثر بالشق النفسي".

وأضاف: "الأمر الأكثر أهمية هو الحفاظ على الهدوء وعدم إجراء تحليل متسرع، أو إصدار أحكام سريعة أو تقييم سريع".

ويتمتع توتنهام، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، بمجموعة من اللاعبين المميزين، مثل إريكسن وقائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين والكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

لكن هذه المجموعة تقدم أحيانا مستوى متذبذبا بشكل غير قابل للتفسير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم