الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دورتموند يحقق فوزه الأول أوروبياً

المصدر: "أ ف ب"
دورتموند يحقق فوزه الأول أوروبياً
دورتموند يحقق فوزه الأول أوروبياً
A+ A-

قاد الظهير المغربي #أشرف_حكيمي #بوروسيا_دورتموند الألماني إلى فوز صعب خارج قواعده على سلافيا براغ التشيكي 2-0، بتسجيله هدفَي اللقاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل حكيمي، الذي وصل إلى دورتموند في صيف 2018 معاراً من ريال مدريد الإسباني لموسمين، أول أهدافه مع النادي الاصفر والاسود في دوري الأبطال بعد أن وصلته الكرة من يوليان براندت على الجهة اليمنى، انطلق بها وصولا الى داخل منطقة الجزاء مراوغًا المدافعين والحارس بطريقة رائعة قبل أن يسكنها بيسراه المرمى (35).

وضاعف حكيمي (20 عاماً) النتيجة للضيوف بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى من الفرنسي دان أكسيل زاغادو، انطلق بها المغربي ووضعها بين قدمَي الحارس أوندري كولار (89).

وأثبت سلافيا براغ أن اقترابه من تحقيق الفوز في الجولة الأولى أمام إنتر على ملعب سان سيرو لم يكن صدفة، لولا هدف نيكولو باريلا في الوقت بدل عن ضائع (1-1)، فيما خرج دورتموند بثلاث نقاط ثمينة بعد تعادله في المباراة الأولى على أرضه مع برشلونة الإسباني.

ورفع رجال المدرب السويسري لوسيان فافر رصيدهم إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد سلافيا عند نقطة يتيمة.

وأعرب فافر عن سعادته بأداء حكيمي: "لقد لعب بشكل رائع رغم أنه ليس معتاداً على هذا المركز"، في إشارة الى إشراك الظهير الايمن في مركز الجناح الايسر.

وتابع: "إنه خطير جداً في المقدمة ونحن سعداء بأدائه، تسجيله هدفين يوضح ذلك. تعادلنا في المباريات الثلاث الأخيرة أمام برشلونة، (اينتراخت) فرانكفورت و(فيردر) بريمن، لذا نحن سعداء بالفوز، كان مهماً جداً".

فيما اعتبر مدافع سلافيا أوندري كوديلا أن "حكيمي جلس على دراجته النارية وتجاوز الجميع"، متابعاً: "الهجمات المرتدة كانت قاتلة، لكننا ارتكبنا أخطاء لا يمكن ارتكابها على هذا المستوى. أهدرنا الفرض التي سنحت لنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم