الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نابولي يكتفي بنقطة في أرض غنك

المصدر: "أ ف ب"
نابولي يكتفي بنقطة في أرض غنك
نابولي يكتفي بنقطة في أرض غنك
A+ A-

صدت العارضة والقائم ثلاث كرات لـ #نابولي الإيطالي فاكتفى بنقطة التعادل السلبي في أرض غنك البلجيكي، في المرحلة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان نابولي حقق نتيجة مميزة في الجولة الأولى، بالفوز على ضيفه ليفربول الإنكليزي حامل اللقب 2-0، لكنه عجز بالتفوق على فريق سقط أمام سالزبورغ النمسوي 2-6.

واستبعد مدربه كارلو أنشيلوتي نجم الفريق لورنتسو انسينيي وترك البلجيكي دريس مرتنز والاسباني فرناندو يورنتي على مقاعد البدلاء، فشارك أساسياً لاعب الوسط المقدوني الشاب اليف الماس والبولندي اركاديوش ميليك والقادم الجديد المكسيكي هيرفينغ لوسانو.

وقال أنشيلوتي: "عرفنا أن هذه المباراة قد تكون صعبة. ببساطة توجب علينا أن نكون أكثر نجاعة. هذا كل ما يمكنني قوله عن أداء فريقي".

وجاء الشوط الأول حماسياً، بدأه نابولي بقوة مع فرص ذهبية للتسجيل وهز الخشبات ثلاث مرات، قبل أن يستعيد غنك ايقاعه في النصف الثاني.

ونجا غنك من هدف محقق بعد عرضية من البرتغالي ماريو روي داخل المنطقة، سددها الإسباني خوسيه كايخون يمينية صدها الحارس غايتان كوكي، فارتدت من القائم الى البولندي اركاديوش ميليك سددها من وضعية صعبة في العارضة (15).

وللمرة الثانية، وقفت العارضة بين ميليك وافتتاح التسجيل، بعدما لعب رأسية قوية من مسافة قريبة كان الحارس بعيداً منها (25).

وسجل ميليك مرة وحيدة في آخر 13 مباراة مع نابولي في مختلف المسابقات.

وأجرى أنشيلوتي تبديلا اضطراريا لاصابة الظهير الأيسر روي، فدخل الفرنسي كيفن مالكوي بدلا منه (34).

وأنقذ بعدها حارس نابولي أليكس ميريت رأسية خطيرة للنروجي ساندر بيرج، قبل أن تخترق زاويته اليسرى (36).

والتقط جمهور غنك أنفاسه عندما كاد مدافعه السابق السنغالي خاليدو كوليبالي يهز الشباك من تسديدة إثر ركنية أبعدها السلوفاكي باتريك هروشوفسكي عن خط المرمى، وصلت الى ميليك تابعها برأسه فوق العارضة من مسافة قريبة (37).

واختتم غنك الشوط الاول بتسديدة لبيرج أبعدها ميريت بصعوبة الى ركنية (43).

وفي الشوط الثاني الذي جاء أقل حماسة، حاول ميليك مرة رابعة برأسية فوق العارضة (47)، ثم سنحت لكايخون فرصة خطيرة (58)، قبل دخول مرتنز بدلا من الماس، لتنتهي المباراة بنقطة رابعة لنابولي من مباراتين وأولى لغنك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم