سيّارات ذاتيّة القيادة... مسعى "تسلا" الجديد!

4 تشرين الأول 2019 | 10:36

المصدر: "سي ان بي سي"

  • المصدر: "سي ان بي سي"

(تعبيرية).

علم موقع "سي أن بي سي" العالمي أن صانعة السيارات #تسلا تعمل على استحواذ شركة ناشئة مختصة في مجال الكمبيوتر DeepScale، لمساعدتها على تطوير سيارات تعمل من دون سائق بشكلٍ كاملٍ.

ومن شأن هذه الصفقة أن تساهم في تحقيق هدف "تسلا" بتقديم سيارات مع أنظمة مساعدة للسائقين متقدمة بما يكفي لاستخدامها كسيارات أجرة آلية من دون سائق على منصات تشبه شركة "أوبر".

ولكن كباقي صانعي السيارات، "تسلا" محدودة بمواردها الحاسوبية التي يمكن دمجها في سياراتها.

وإلى جانب هذا الهدف، يساعد الاستحواذ على سد الفجوة في مواهب فريق الطيار الآلي الخاص بـ "تسلا"، لا سيما بعد مغادرة 11 مهندساً من هذا الفريق أخيراً.

وصُممت تكنولوجبا DeepScale لمساعدة صانعي السيارات على استخدام معالجات منخفضة القوة، التي هي غالباً قياسية بين جميع السيارات، لتوفير رؤية دقيقة للكمبيوتر.

واللافت أن هذه المعالجات تعمل مع أجهزة استشعار وخرائط وأنظمة التخطيط والتحكم لمساعدة السيارات إدراك ما يجري حولها.

وجاء في تصريح فورست إندولا، المدير التنفيذي لشركة DeepScale، على صفحة LinkedIn أنه انضم إلى فريق عمل تسلا شاغلاً منصب عالم تعلّم الآلة.

الشركة المذكورة أعلاه ليست الوحيدة التي استحوذتها "تسلا"، إذ سبقت واستحوذت SolarCity سنة 2016 وشركة Maxwell Technologies في أوائل هذا العام.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard