ما هي الرسائل التحذيرية من نصرالله رداً على العقوبات؟

2 تشرين الأول 2019 | 15:15

المصدر: "النهار"

  • احمد عياش
  • المصدر: "النهار"

عقوبات اقتصادية (تعبيرية- أ ف ب).

لا تزال مصادر المعلومات تتحدث عن الآثار السلبية التي تلقّاها "حزب الله" بسبب العقوبات الاميركية على مصرف "جمّال ترست بنك"، ما أدى الى تصفية الاخير. وعلى حد وصف احد هذه المصادر لـ"النهار"، فإن الحزب قد مُني بـ"كارثة" نتيجة تصفية المصرف الذي وصل قبل إقفاله الى إدارة مروحة واسعة من التعاملات التي تعود الى مؤسسات تابعة مباشرة أو غير مباشرة للحزب.لم تكتفِ وزارة الخزانة الاميركية، الجهة التي أصدرت هذه العقوبات، بإعلان القرار المتعلق بالمصرف، بل أرفقت ذلك بزيارة مساعد وزير الخزانة مارشال بيلينغسلي الى بيروت للتثبت من تنفيذه، وسط تحذير مباشر أطلقه بيلينغسلي من لبنان من أن واشنطن "ستعاقب كل من يدعم الحزب عينيّا بالاسلحة أو المال أو وسائل أخرى". ولم يغادر المسؤول الاميركي العاصمة اللبنانية قبل أسبوعين تقريبا إلا بعدما تأكد من مجلس إدارة جمعية المصارف "التزام المصارف اللبنانية القواعد والمعايير العالمية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب".
خلال زيارة بيلينغسلي للبنان، لم يكن بوسع "حزب الله" الرد على ناظر العقوبات الاميركية سوى إعلاميا. لكن قيادة الحزب قررت توجيه الضغط نحو الداخل. ووفق المصادر...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard