ثلاثة إجراءات جديدة من "غوغل" لمزيد من الخصوصية وحماية بياناتك

2 تشرين الأول 2019 | 14:33

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

غوغل ( أ.ف.ب)

بمناسبة شهر التوعية على أمن الفضاء الإلكتروني، طرحت شركة #غوغل أدوات جديدة تمنح العملاء مزيدًا من التحكم في خصوصيتهم عند استخدام #خرائط_غوغل و #يوتيوب ومساعدها الصوتي "Google Assistant".

وأكدت الشركة أنها ستطلق هذه الأدوات للمرة الأولى على نظام أندرويد هذا الشهر قبل التوسع إلى نظام التشغيل iOS قريباً.

وبحسب ما أشار موقع "ذا فيرج"، عندما تقوم بتشغيل وضع التصفّح المتخفّي في تطبيق الخرائط، لن يتم حفظ نشاطك على هذا الجهاز، مثل الأماكن التي تبحث عنها، في حساب "غوغل" الخاص بك، وبالتالي لن يتم استخدامها لتخصيص تجربتك.

أما بالنسبة إلى يوتيوب، فتقدم "غوغل" نفس ميزة الحذف التلقائي التي يمكنها بالفعل مسح سجل موقعك وبيانات الويب تلقائيًا في فاصل زمني من اختيارك. ما عليك سوى تحديد الفترة الزمنية للاحتفاظ ببياناتك: 3 أشهر، 18 شهرًا، أو حتى حذفها كلياً.

وبالإضافة الى ما سبق، سيسمح لك غوغل بمسح الأوامر الصوتية أو الأسئلة الحديثة إلى مساعده، من دون الحاجة إلى فتح التطبيق على هاتفك. يمكنك الآن قول "مرحبًا يا غوغل ، قم بحذف آخر شيء قلته لك"، أو "حذف كل ما قلته لك الأسبوع الماضي"، وسيتم مسح هذه البيانات. لسوء الحظ، لا يمكنك حذف أكثر من أسبوع من سجل مساعد "غوغل" باستخدام صوتك. لذلك لا يزال يتعين عليك الدخول إلى قائمة إعدادات المساعد.

وإلى جانب هذه الخيارات الجديدة، يقوم "غوغل" أيضًا بإنشاء ميزة فحص كلمة المرور مباشرةً في خاصية إدارة كلمات المرور، الذي يقوم بمزامنة عمليات تسجيل الدخول عبر كروم وأندرويد. ستكون قادرًا على التحقق سريعًا مما إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك قد تعرضت للاختراق من قبل جهات خارجية، أو العثور على أي كلمة مرور تستخدمها في أماكن متعددة، أو استبدال كلمات المرور الضعيفة في بعض الحسابات.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard