الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش بسهولة إلى ربع النهائي لدورة طوكيو

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش بسهولة إلى ربع النهائي لدورة طوكيو
ديوكوفيتش بسهولة إلى ربع النهائي لدورة طوكيو
A+ A-

بلغ المصنف أول الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، العائد من إصابة، الدور ربع النهائي لدورة #طوكيو لكرة المضرب، وذلك بفوزه على الياباني غو سويدا (المصنف 133 عالمياً) 6-3 و7-5.

ورغم خسارته إرساله في الشوط التاسع من المجموعة الثانية، ما سمح لمنافسه بالتقدم 5-4، بدا ديوكوفيتش الذي يخوض مشاركته الأولى منذ اضطراره للانسحاب من مباراته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أوائل الشهر الماضي بسبب إصابة في كتفه الأيسر، متحكما باللقاء وخرج منه منتصرا دون معاناة تذكر.

ويأمل الصربي (32 عاماً) الذهاب حتى النهاية والفوز بلقبه الرابع هذا الموسم، بعدما توج بطلاً لأوستراليا المفتوحة ودورة مدريد الألف نقطة للماسترز وبطولة ويمبلدون الإنكليزية، لتعزيز صدارته لتصنيف المحترفين المهددة من غريمه الإسباني رافاييل نادال بطل فلاشينغ ميدوز.

ولا يشارك نادال في أي دورة هذا الأسبوع، لكنه سيحاول الفوز بلقب دورة شنغهاي الألف نقطة للماسترز الأسبوع المقبل، على غرار ديوكوفيتش، الذي يتلقي في ربع نهائي طوكيو الفائز من مباراة الياباني الآخر يوشيهيتو نيشيوكا والفرنسي لوكا بوي.

وفي أبرز نتائج الأربعاء، بلغ البلجيكي دايفيد غوفان المصنف ثالثا الدور الثاني بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا 1-6 و7-6 (10-8) و6-0، فيما انتهى مشوار المصنف ثامناً الأوسترالي أليكس دي مينور، الفائز الأحد في دورة جوهاي الصينية بلقبه الثالث لهذا العام وفي مسيرته، عند الدور الأول بخسارته أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس 3-6 و7-6 (8-6) و6-7 (8-10).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم