الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اتهام ثلاثة صينيين بتهريب مخدرات إلى الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
اتهام ثلاثة صينيين بتهريب مخدرات إلى الولايات المتحدة
اتهام ثلاثة صينيين بتهريب مخدرات إلى الولايات المتحدة
A+ A-

إتُهِم ثلاثة مواطنين صينيين بتوزيع الفنتانيل في الولايات_المتحدة حيث أدى الإدمان المرتبط بالمخدرات الأفيونية الصناعية إلى وفاة الآلاف، وفق ما أعلن مدّعون أميركيون الثلثاء.

ووجّهت تهمة بيع حوالى 3 آلاف طرد من هذه المواد التي تخضع للرقابة في الولايات المتحدة وفي العالم، بين نيسان 2016 وآذار 2017 إلى كل من دياو تشين وغيتشون تشين وليانغتو بان.

وكانت تلك المخدرات الصناعية تباع على مواقع إلكترونية موجودة في #الصين وترسل بالبريد إلى الولايات المتحدة حيث كان يوزّعها عبر خدمة البريد الأميركية ديفيد لانديس وهو نائب عمدة سابق في بنسلفانيا.

وعثر على هذه المواد التي يتاجر بها المتهمون الثلاثة في أجسام خمسة أشخاص في الولايات المتحدة توفوا جراء جرعات زائدة، وفقا لبيان وزارة العدل.

وكان دياو وغيتشون وليانغتو الذين يستخدمان الاسم المستعار "أليكس"، يتلقون الطلبات عبر المواقع الإلكترونية في الصين ثم يرسلونها إلى لانديس لتوصيلها إلى الزبائن.

وقال ناطق إن المتهمين ما زالوا طليقين ويعتقد أنهم في الصين. وأقر لانديس بذنبه وهو ينتظر صدور الحكم عليه.

وتأتي هذه الاتهامات وسط الخلافات القائمة بين واشنطن وبكين حول تهريب الفنتانيل، وهي مادة أقوى بمقدار 50 مرة من الهيرويين، وقد تسببت إلى جانب مواد أفيونية صناعية أخرى في وفاة 32 ألف أميركي في العام 2018.حيث أدّى الإدمان المرتبط بالمخدرات الأفيونية الصناعية إلى وفاة الآلاف، وفق ما أعلن مدّعون أميركيون الثلثاء.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم