آل الشيخ ونجوم يدعمون الخطيب ضد مرتضى منصور

2 تشرين الأول 2019 | 10:19

المصدر: "رصد النهار"

مرتضى وآل الشيخ والخطيب.

دافع عدد من نجوم الرياضة في مصر والوطن العربي، عن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، ضد هجوم #مرتضى_منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بعدما شن هجوماً عنيفاً عليه خلال تصريحات تلفزيونية.

وأصدر الأهلي بياناً رسمياً أكد فيه "رفضه ما وصفه بالتجاوزات غير الأخلاقية لرئيس نادي الزمالك من خلال المداخلات التليفزيونية التي يجريها، والتي وصفها البيان بأنها مليئة بالأكاذيب، وأنها تتضمن خوضاً في الأعراض وخدشاً لسمعة العائلات، وكيلاً للسباب والشتائم بأسلوب يحض على الفتنة بين الجماهير"، مؤكداً تصعيد الموقف للجهات المعنية في الدولة ليضطلع كل بمسؤولياته في هذه الظروف الحرجة. كما طالب برفع الحصانة البرلمانية عنه، ليمثل أمام جهات التحقيق وتتم محاسبته بالقانون، على الرغم من أن مجلس النواب هو الأصل في التشريع وهو أيضاً الأكثر حرصاً على تنفيذ آليات القانون".

وتقدم الأهلي بشكاوى ضد مرتضى إلى رئاسة الجمهورية المصرية، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزير الداخلية، ووزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد كرة القدم، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

أبرز المفاجآت كانت إعلان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز السابق ونادي ألميريا الإسباني الحالي، ورئيس هيئة الترفيه السعودية، دعمه محمود الخطيب، رغم الخلافات المشتعلة بينهما أخيراً، بعدما كتب عبر حسابه الرسمي في "فايسبوك": "الكابتن الخطيب له وعليه. ونتفق ونختلف. لكنني لا أقبل أبداً التطاول بألفاظ خارجة عليه أو التعرض لأسرته بما لا يليق، أدعمه وأسانده في تلك الحالة. نتفق أو نختلف حول الكرة ده شأن طبيعي لكن التعرض لأهله عيب وحرام".


كما علّق أحمد حسن قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم السابق، على الأزمة قائلاً "هذا لا يمت للرياضة بصلة، ما يحدث على الساحة من تجاوزات زاد على حده، ولا نقبل به"، مؤكداً أن الأمر في غاية السهولة فهناك قوانين ولوائح من يتخطاها لا بدّ أن يُعاقب، وهذا ما يحدث في أي دولة تحترم القانون".

أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري السابق، ونجم الأهلي الأسبق، حرص على دعم الخطيب من خلال الإشادة بما قام به تركي آل الشيخ، حيث كتب شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً "شكراً على أخلاق الفرسان رغم الخلاف".


ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard