عودة واعدة لديوكوفيتش

1 تشرين الأول 2019 | 20:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ديوكوفيتش (أ ف ب).

حقق الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش (المصنف أول) عودة واعدة من الإصابة وتخطى الأوسترالي الشاب أليكسي بوبيرين، المتأهل من التصفيات 6-4 و6-2، في الدور الأول لدورة طوكيو المفتوحة في التنس.

وأظهر الأوسترالي (20 عاماً) شجاعة كبيرة خلال مواجهته لديوكوفيتش العائد للملاعب للمرة الأولى، بعد إصابة تعرض لها في كتفه الأيسر في الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، عندما انسحب من لقائه أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الأحد، بعدما كان متأخراً بنتيجة 6-4، 7-5 و2-1.

واحتاج الصربي لنحو 90 دقيقة فقط لينهي المباراة في مصلحته ويفوز على الأوسترالي في أول مواجهة بينهما.

وأعرب ديوكوفيتش بعد اللقاء عن سعادته بشكل عام بالمباراة، مشيراً إلى أن ليس لديه أية مخاوف بشأن كتفه "لم أشعر بأي شيء في الأيام السابقة، واليوم كذلك خلال المباراة. لذلك أنا سعيد للغاية ويمكنني أن أقول إنني أشعر بصحة جيدة".

ورداً على سؤال حول طموحه بالفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية صيف العام المقبل في طوكيو، قال ديوكوفيتش: "ذلك سيكون حلماً يتحقق".

وأضاف ديوكوفيتش الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد بيجينغ عام 2008: "إنها بالتأكيد واحدة من أعظم الأمنيات، إن استطعت قول ذلك، الحصول على الذهب في الموسم المقبل وفي بقية مسيرتي".

ولفت الرقم واحد إلى أنه ما زال يشعر بأنه "شاب في جسدي وروحي كذلك"، وأنه ما زال يشعر بدافع للقيام بأشياء رائعة في الملعب.

واحتفل ديوكوفيتش الاثنين بأسبوعه الـ 271 متصدراً لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، ويصبح ثالثاً على لائحة التصنيف العالمي، متجاوزاً الأميركي ايفان ليندل، فيما يبقى خلف الأميركي الآخر بيت سامبراس بـ 286 أسبوعاً، والسويسري روجيه فيديرر مع 310 أسبوعاً.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور الثاني مع الياباني غو سويدا، المشارك ببطاقة دعوة والفائز على الألماني يان-لينارد شتروف 4-6 و7-6 (7-4) و6-3.

وحقق الياباني تارو دانيال (المصنفة 127) المشارك ببطاقة دعوة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المصنف الثاني في الدورة الكرواتي بورنا تشوريتش، 6-4 و4-6 ، 7-6 (7-5) في مباراة استمرت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وفاز الياباني الآخر ياسوتاكا اوتشياما على الفرنسي بنوا بير المصنف الرابع 6-2 و6-2، والأميركي رايلي أوبلكا على مواطنه تايلور فريتز المصنف السابع 6-3 و6-4، والفرنسي جيل سيمون على الإسباني بابلو أندوخار 6-4 و6-0.

كما تأهل الكرواتي مارين تشيليتش المصنف السادس إلى الدور الثاني، بفوزه على الياباني يويتشي سوجيتا 6-4 و6-4، ليقابل الكوري الجنوبي هون هيون الفائز بدوره على الإيطالي لورنتسو سونيغو 3-6 و6-3 و6-4.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard