الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"فايسبوك" سيدفع مقابلاً لقاء نشر جزء من محتوى قسم "الأخبار" على الشبكة

المصدر: "أ.ف.ب"
"فايسبوك" سيدفع مقابلاً لقاء نشر جزء من محتوى قسم "الأخبار" على الشبكة
"فايسبوك" سيدفع مقابلاً لقاء نشر جزء من محتوى قسم "الأخبار" على الشبكة
A+ A-

أعلنت مجموعة #فايسبوك أن جزءاً من وسائل الإعلام التي ستظهر مقالاتها في قسم "الأخبار" المزمع إنشاؤه على شبكة التواصل الاجتماعي ستتقاضى مقابلاً لقاء نشرها.

وأوضحت المتحدثة باسم "فايسبوك" ماري ملغويزو رداً على سؤال لوكالة فرانس برس "سنبدأ بدفع مقابل لمجموعة فرعية من المنشورات القادرة على توفير حجم معين من المحتويات المبتكرة القائمة على وقائع وأحداث بشكل منتظم، وذلك بهدف ضمّ مجموعة واسعة من المواضيع".

وأكدت شبكة التواصل الاجتماعي البالغ عدد مستخدميها 2,4 ملياري شهرياً، مؤخراً أن صفحة الأخبار هذه المقرر إطلاقها خلال الأسابيع المقبلة في الولايات المتحدة ستكون من إعداد صحافيين يتم توظيفهم خصيصاً لهذا الهدف.

وأوضحت ميلغويزو أن "عدد وسائل الإعلام التي سيضمها هذا القسم سيزداد مع الوقت". وأوردت صحيفة وول ستريت جورنال أن "فايسبوك" تعتزم دفع مقابل مادي لقاء ربع المنشورات التي سترد في صفحة الأخبار هذه والتي سيبلغ عددها مئتين.

وسيقوم فريق من الموظفين العاملين لدى "فايسبوك" باختيار الأخبار من مواقع إخبارية مختلفة، دون أن يقوم بإنتاج أو تحرير أي محتوى بنفسه.

وهذه السياسة مطابقة لنهج "فايسبوك" الذي لطالما رفض اعتبار نفسه وسيلة إعلامية وتحمل المسؤوليات التنظيمية والتحريرية المتأتية عن ذلك.

لكن الجديد في هذا القرار هو تكليف موظفين القيام بهذه المهمة، إذ يوكل الأمر إجمالاً إلى أنظمة حسابية تحلل نشاط المستخدم فتحدد تلقائياً تراتب الرسائل على "جداره" طبقاً لأفضلياته وللمواقع التي يدخل إليها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم